المستقلة للانتخاب قدمت ضمانات حقيقية لنزاهة العملية الانتخابية

Independent Electoral Commission provided genuine guarantees for the integrity of the electoral process.

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، أن الهيئة قدمت ضمانات نزاهة حقيقية للعملية الانتخابية بعيداً عن الشعارات البراقة.

واوضح الكلالدة خلال زيارة وفد من كبار مساعدي أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي للهيئة المستقلة للانتخاب  أن الاستقرار الذي يتمتع به الاردن مقارنة بدول الجوار ساهم الى حد كبير بنجاح العملية الانتخابية، والذي مكن الهيئة من إجراء ثلاث انتخابات عامة في أقل من عام كتحد حقيقي لقدرات الهيئة لإدارة عملية انتخابية وفقاً للمعايير العالمية الفضلى.

وبين الكلالدة أن الهيئة حريصة على تدريب كوادرها البشرية وبناء قدراتهم باستمرار بما يضمن جاهزبتها لإجراء أية انتخابات بشفافية ونزاهة وحياد، وأنها تتطلع دائما الى الاستفادة من التجارب الدولية من خلال الانفتاح على الادارات الانتخابية العالمية  ونقل التجارب فيما بينها.

وأضاف أن الهيئة وقعت سابقاً مذكرة تفاهم مع الوكالة الأمريكية للانماء الدولي في الأردن  لدعم جهود الهيئة  في تأسيس مركز تدريب إقليمي متخصص في الانتخابات.

 بدوره أشاد الوفد بجهود الهيئة المستقلة للانتخاب واستفادتها من التطور التكنولوجي مما إنعكس ايجاباً على إدارتها للعملية الانتخابية، حيث دار نقاش موسع أجاب فيه الكلالدة على أسئلة واستفسارات الضيوف.