المستقلة للانتخاب تطلق حملة (قرع الأبواب ) للتوعية بآلية الاقتراع بالانتخابات المقبلة

تاريخ النشر: 
9 يوليو 2017
أطلق رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة اليوم الأحد  حملة توعية وتثقيف  بعنوان " قرع الابواب "، تهدف الى التوعية بآلية الاقتراع لكل دائرة انتخابية أو بلدية بحسب خصوصيتها ، وكما تهدف الى التوعية بقانون البلديات واللامركزية وذلك بمشاركة (19) ألف شاب وشابة من المتطوعات والمتطوعين، والذين سيعملون على زيارة الأماكن العامة والوصول الى الناخبين في مواقعهم ومنازلهم .
 

وأكد الكلالدة في حديثه للمتطوعين على أهمية هذه الحملة والتي تهدف الى تعزيز المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية وصنع القرار التنموي في البلديات والمحافظات، والتي لن تتم الا من خلال توعية شاملة لأهمية المشاركة  بإجراءات العملية الانتخابية حتى يتمكن الناخبون من الاقتراع بحرية وسلاسة. داعياً المتطوعات والمتطوعين الى تقديم الصورة الناصعة عن الشباب الأردني الوطني المتحمس لخدمة مجتمعه.

كما زار الكلالدة مقر لجنة الانتخاب في مأدبا حيث اطلع على سير الاجراءات فيها والمهام التي تقوم بها اللجنة، وأكد على ضرورة تقديم كل ما يلزم من تسهيلات للمواطنين، ناخبين ومرشحين لنجاح سير العملية الانتخابية.

وتنطلق هذه الحملة من مأدبا وتشمل كافة مواقع المملكة في البلديات الاردنية المختلفة، حيث تم تدريب المتطوعين بالكامل على القوانين الناظمة للعملية الانتخابية وآلية الاقتراع واسلوب شرحها وتفصيلها للناخبين.

4
معدل الأصوات (صوت)