انتخابات مجلس غرفة صناعة اربد ( إعادة -2021)

قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في جلسته التي عقدها بتاريخ 10/1/2021 برئاسة الدكتور خالد الكلالدة، تحديد يوم السبت الموافق 27/2/2021 موعدا للاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة اربد ( اعادة -2021)، وذلك وفقا لقرار المحكمة الادارية العليا والقاضي بالمصادقة على قرار المحكمة الادارية  والمتضمن إلغاء نتائج انتخابات مجلس ادارة غرفة صناعة اربد والمعلن عنها بتاريخ 10/11/2018.
 
كما قام المجلس بتعديل التعليمات التنفيذية الخاصة بانتخاب أعضاء مجالس ادارة الغرف والقطاعات الصناعية رقم (1) لسنة 2018، والتعليمات التنفيذية الخاصة بالاقتراع والفرز وجمع الأصوات لانتخاب أعضاء مجالس الغرف والقطاعات الصناعية رقم (2) لسنة 2018، بما يتواءم مع إجراءات السلامة العامة في ظل جائحة كورونا بالاضافة الى زيادة صناديق الاقتراع بما يتناسب مع الهيئة الناخبة.

كما اتخذ المجلس قرارا بتشكيل لجنة للاشراف على  انتخاب أعضاء مجلس غرفة صناعة اربد ( اعادة – 2021) والتي تكونت من الأشخاص التالية أسماؤهم:

_ علي خلف ابراهيم ابو نقطة (رئيساً).

_ صالح علي عواد العمري ( عضواً).

_ رائد أحمد عبد السلام الخصاونة (عضواً).

_ معاذ حسين أحمد ربابعة ( عضواً).

النتئاج النهائية الخاصة بانتخابات أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة اربد (إعادة –2021)

شروط و معاییر الترشح

 يشترط فيمن يرغب بالترشح لعضوية مجلس ادارة غرفة صناعة اربد (إعادة -2021) مايلي: -
1. أن يكون أردني الجنسية متمتعا بالاهلية المدنية الكاملة.
2. أن لا يكون محكوماً عليه بجناية او بجنحة مخلة بالشرف والأخلاق.
3. أن لا يكون محكوماً عليه بالإفلاس ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
4. ان يكون رئيساً لمجلس ادارة مؤسسة صناعية عضوا في الهيئة العامة للغرفة، او رئيسا لهيئة مديري تلك المؤسسة، أو أحد مالكيها، او عضواً في مجلس ادارتها او هيئة مديريها.
5. أن تكون المنشأة التي يترشح عنها مسددة للرسوم والاشتراكات المترتبة عليها لغرفة الصناعة التي تنتسب إليها.

 

مكان و مدة تقديم طلبات الترشح

1. يتم تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس إدارة غرفة صناعة اربد (إعادة-2021) من طالب الترشح وبحضوره شخصيا لدى مكتب غرفة صناعة اربد.
2. يقدم طلب الترشيح خلال خمسة عشر يوم تبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحا من يوم الاحد الموافق 17/1/2021 وتنتهي في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاحد الموافق 31/1/2021، بما في ذلك ايام العطل الرسمية خلال الساعات المقررة للعمل الرسمي في الغرفة الصناعية ولايقبل اي طلب ترشح يقدم بعد انتهاء هذه المدة.
 

النماذج الخاصة بطلبات الترشح

1. يقدم طلب الترشح لعضوية مجلس ادارة غرفة صناعة اربد (إعادة-2021) مختوما بخاتم المؤسسة الصناعية على النموذج رقم (1).
2. يتم الحصول على النموذج الخاص بالترشح من الاماكن التالية: -

  • مقر الهيئة.
  • مقر لجنة الاشراف.
  • مقر الغرفة الصناعية.
  • الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة.

المرفقات الخاصة بطلبات الترشح

1.    صورة عن البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الاحوال المدنية و الجوازات.

2.    شهادة عدم محكومية لم يمض على إصدارها أكثر من ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم طلب الترشح تثبت أن طالب الترشح غير محكوم بجناية أو بجنحة مخلة بالشرف أو الأخلاق العامة.

3.    إيصال مالي يثبت أن طالب الترشح قد دفع لصندوق الغرفة الصناعية المختصة مبلغا قدره خمسمائة دينار لغايات الترشح غير قابل للاسترداد يقيد ايرادا لصندوق الغرفة الصناعية.

4.    شهادة تسجيل منشأة تبين أسماء مجلس ادارتها او اسماء هيئة المديرين فيها أو أسماء المفوضين عنها بحسب مقتضى الحال.

5.    كتاب رسمي من المؤسسة الصناعية مروساً ومختوماً وموقعاً من المفوض عنها حسب الأصول يتضمن تسمية المرشح عنها للانتخابات.

6.    صورة شخصية حديثة عدد (2) لطالب الترشح بحيث تكون اصلية، ملونة ومعبرة عن ملامح الشخص وكاملة للوجه والكتفين، وتكون خلفيتها بيضاء اللون، بعرض (40-30) ملم وطول (50-40) ملم.

7. نسخة رقمية عن الصور على سي دي أو فلاش ميموري.