الزميلات والزملاء الإعلاميين الكرام،،، يسر الهيئة المستقلة للانتخاب أن تقدم لكم الدورة الشاملة للإعلاميين والصحفيين 2020، وذلك تعزيزاً لنهج التشاركية الذي انتهجته الهيئة منذ نشأتها وانفتاحها على شركاء العملية الانتخابية. 
وتأتي هذه الدورة في إطار استعدادات الهيئة للاستحقاق الديمقراطي القادم والمتمثل بالانتخابات النيابية 2020 بهدف التوعية والاطلاع على التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الصحفيين والإعلاميين والعاملين في المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة لتغطية مجريات العملية الانتخابية بالإضافة إلى الإلمام بمدونة سلوك الصحفيين والإعلاميين، وغيرها العديد من المواد التثقيفية العامة والمهمّة مثل المواد المتعلقة بآليات الترشح، التصويت، احتساب النتائج، تقسيم الدوائر...الخ.
حيث يشتمل الدليل على أهم المصطلحات القانونية المستخدمة في العملية الانتخابية ومراحل العملية الانتخابية بدء من إعداد جداول الناخبين وحتى إعلان النتائج النهائية.

خطوات البدء في التعلم بالدورة:

  • خاطبت الهيئة المستقلة للانتخاب وما زالت تخاطب العديد من المؤسسات الإعلامية في الأردن، حيث قامت بإرسال نموذج إلكتروني لتعبئة معلومات الإعلاميين الذين تنتدبهم المؤسسة للانضمام إلى الدورة.
  • بدأت الهيئة بتسجيل الإعلاميين الذين قاموا بإرسال طلبهم حتى الآن، على نظام التعليم الإلكتروني الخاص بالدورة وذلك لقياس مدى التزام وتفاعل الإعلاميين المسجلين.
  • حيث يتم إرسال بريد إلكتروني من نظام التعليم وذلك لحث الإعلاميين على التسجيل في الموقع وإنشاء كلمة مرور خاصة بهم.
  •  ما زلنا نتواصل مع المؤسسات الإعلامية وندقق الطلبات التي وصلتنا على النموذج الإلكتروني، وما زال العمل جارٍ على تسجيل الإعلاميين على النظام، في حال كنت من المسجلين في الدورة وفور وصول بريد التسجيل لديك ستتمكن من الدخول إلى نظام التعلم الإلكتروني وبدء التعلم.