للبدء بهذه الوحدة، نظرنا في تعريف أمن المعلومات. نظرنا إلى كل كلمة على حدة وبعدها التعريفات من عدة مصادر. قمنا الآن بتضمين فصل قصير من كتاب مقدمة في مجال أمن المعلومات و ISO27001:2013، بقلم ستيف ج. واتكينز، من قبل إدارة حوكمة تكنولوجيا المعلومات (2013). هذا "دليل للجيب" وسنستدل ببعض الفصول منه في هذه الدورة.


في الفصل الأول، يستخدم المؤلف تشابهًا لتقديم المعلومات ويقدم السرية والنزاهة والتوافر، مما يقودنا إلى الوحدة التالية في هذا الأسبوع. الفصل 1: أمن المعلومات - ما هذا؟

الموارد والتوصيف:
نقدم هنا روابط للمعلومات الأساسية، وعلى وجه التحديد بعض المقالات أو المصادر المُستخدمة في هذه الدروس لتقديم أمن المعلومات / الأمن السيبراني. قد تجد هذه المصادر مفيدة لاستكشاف الموضوع بشكل أعمق. وعلى وجه الخصوص ذكرنا ما يلي خلال الفيديو:


يمكن قياس المعلومات – نظام يسمى نظرية المعلومات - تم تطويره من قبل كلود شانون في الأربعينيات. (راجع https://en.wikipedia.org/wiki/History_of_information_theory [تم الوصول إليها في 22/10/2016] إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد.)


ويكيبيديا لديها صفحة مفيدة وشاملة إلى حد ما حول مجال أمن المعلومات تم من خلالها أخذ أحد تعريفات أمن المعلومات. (راجع https://en.wikipedia.org/wiki/Information_security [تم الوصول إليها في 22/10/2016].)


تم إنشاء تعريف الأمن السيبراني من قبل فريق عمل ACM المشترك (JTF) في 7 ديسمبر 2015. (راجع http://www.csec2017.org/about [تم الوصول إليها في 22/10/2016].)
يمكن شراء الكتاب الذي استخدمناه لقراءاتنا من خلال
www.itgovernance.co.uk/shop/p-357-an-introduction-to-information-securi…

لا ينتمي أو يرتبط أي من مقدم الدورة أو Royal Holloway أو جامعة لندن بالناشر ولا يشترط منك شراء الكتاب.