معان: لقاء حواري حول مجريات العملية الانتخابية للبلديات ومجالس المحافظات

نشر مراكز الاقتراع 2020

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب في معان، اليوم الثلاثاء، لقاء حواريا حول العملية الانتخابية بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وأبناء المجتمع المحلي.
وتناول اللقاء الذي عقد بمركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وأداره رئيس لجنة انتخاب معان حسين الهباهبة؛ استعدادات الهيئة لإجراء انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في 22 آذار الحالي.
وتحدث عضو مجلس مفوضي الهيئة جهاد المومني حول العديد من القضايا، أبرزها ضمانات النزاهة التي تعتمدها الهيئة في إدارتها لمجريات العملية الانتخابية، والتي تضمن حق المواطن في التعبير عن إرادته واختيار من يمثله بحرية، ومنها نشر التعليمات التنفيذية وتوفير الأدوات والتقنيات الإلكترونية والورقية التي يصعب تزويرها واعتماد البيئة اللازمة لاقتراع حر ونزيه وشفاف، وفقا للمعايير الدولية الفضلى.
وأضاف أن الهيئة المستقلة وفرت جميع الإجراءات والمعلومات للناخبين والمرشحين لضمان سير العملية الانتخابية بكل يسر وسهولة، وصولا إلى تأكيد الإرادة الحرة للناخبين في اختيار ممثليهم.
ودار، خلال اللقاء، حوار موسع بين الحضور والقائمين على اللقاء حول قضايا وتفاصيل متنوعة تتعلق بمجريات العملية الانتخابية، وجرى تقديم إرشادات عامة للتعامل مع تلك القضايا، كما أجاب مفوض الهيئة عن جميع الاستفسارات التي طرحها الحضور.