مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والعلوم التطبيقية

مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والعلوم التطبيقية

 

 تم اليوم في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب توقيع  مذكرة تفاهم وتعاون  مشترك  بين الهيئة وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة بهدف توفير إطار عمل مناسب للتعاون الأكاديمي والمهني بينهما وفقا للقوانين والأنظمة السائدة حيث وقعها عن الهيئة عضو مجلس المفوضين الدكتور زهير ابو فارس وعن الجامعة الدكتورة ايمان البشيتي رئيس الجامعة التطبيقية الخاصة وبحضور اعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وبحسب  ابو فارس  فإن هذه  الاتفاقية تهدف الى تعزيز الوعي لدى طلبة الجامعة حول كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية بكافة مراحلها سواء فيما يتعلق بالانتخابات النيابية او البلدية او اي انتخابات أخرى وفق أحكام القانون. 

كما بين  ابو فارس ان هناك الكثير من مجالات التعاون التي تضمنتها المذكرة وتتمثل في عقد الدورات التدريبية المتعلقة بإدارة العملية الانتخابية وزيادة الوعي بالقوانين الناظمة وضمانات النزاهة خلال العملية الانتخابية بمراحلها كافة.

بدورها  ابدت البشيتي  استعداد الجامعة  لتسهيل كافة اشكال التعاون مع الهيئة والعمل على ادراج مساق تدريسي نظري او تدريبي عملي من خلال الخدمة المجتمعية لطلبة الجامعة وتبادل الخبرات الاكاديمية والبحثية المتخصصة في شؤون الانتخابات والاحزاب السياسية.

مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والعلوم التطبيقية