لجان الانتخاب تستمر باستقبال الطلبات أيام العطل

لجان الانتخاب تستمر باستقبال الطلبات أيام العطل

أعلن الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن لجان الانتخاب في كافة مناطق المملكة ستبقى على رأس عملها في عطلة عيد الاستقلال ويوم الجمعة والسبت ولا تتوقف عن العمل وذلك التزاما بالمدد القانونية للطعون الانتخابية والتي تنتهي بتاريخ 31/5/2017 وغير قابلة للتمديد تحت أي ظرف.

وأكد الكلالدة على أن الهيئة تعمل بالتعاون مع دائرة الاحوال المدنية  والجوازات على تسهيل اجراءات الاعتراض لمن يملك الوثائق الخاصة لتأكيد حقه في الاعتراض مشدداً على أن القانون حدد أسماء الناخبين في الجداول الانتخابية على مكان الاقامة في البطاقة الشخصية حصراً.

كما دعا الكلالدة كافة الناخبين الى تدقيق بياناتهم الشخصية ، ولكل شخص لم يرد اسمه في جداول الناخبين أو وقع خطأ في البيانات الخاصة به أن يقدم طلبا الى رئيس الانتخاب في منطقته لإدراج اسمه في الجدول او لتصحيح الخطأ في بياناته أو لتعديل مركز الاقتراع الخاص به خلال الفترة من 22/5 الى 31 /5 ليتمكن من ممارسة حقه الانتخابي، ولن يكون هنالك أي تمديد إلتزاماً بالمدد القانونية.

 يذكر أن الهيئة قد وفرت وسائل أخرى من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.iec.jo، أو من خلال مركز الاتصال 117100، بالاضافة الى إطلاقها خدمة الاستعلام عن الدائرة الانتخابية عبر الرقم المجاني  (94444) ومن خلال كافة الشبكات .