توقيع مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والجامعة الأمريكية

توقيع مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والجامعة الأمريكية

وقعت الهيئة المستقلة للانتخاب والجامعة الأمريكية مذكرة تفاهم مشتركة، تهدف الى تعزيز التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بالتوعية والتثقيف الانتخابي والتدريب العملي، ودعم وتعزيز مشاركة الشباب في العملية السياسية بشكل عام والتبادل المعرفي والأكاديمي، استجابة لرؤى وتوجيهات جلالة الملك وولي عهده الأمين.


ووقع الاتفاقية عن الهيئة عضو مجلس المفوضين عمار الحسيني وعن الجامعة الأمريكية الأستاذ الدكتور مأمون عكروش، حيث استعرض الحسيني خلال توقيع الاتفاقية أبرز المستجدات على قانون الأحزاب والانتساب اليها وفقا لأحكام الدستور والقانون .

وبين الحسيني أن  القانون يمنع  التعرض لاي اردني بما في ذلك المساس بحقوقه الدستورية او القانونية او مساءلته او محاسبته من أي جهة رسمية او غير رسمية بسبب انتماءه الحزبي ، كما اكد الحسيني بحسب القانون انه يمنع التعرض لطلبة مؤسسات التعليم العالي بسبب الانتماء والنشاط الحزبي والسياسي ويحق لمن وقع عليه تعرض ان يلجأ للمحكمة المختصة لرفع التعرض والمطالبة بالتعويض عن الضرر المادي والمعنوي كما يحق لطلبة مؤسسات التعليم العالي الأعضاء في الحزب ممارسة الأنشطة الحزبية داخل حرم تلك المؤسسات دون أي تضييق او مساس بحقوقهم على ان يصدر نظام خاص ينظم هذه الأنشطة . كما أكد أنه عند تأسيس الحزب يجب ان لا تقل نسبة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة عن 20% من عدد المؤسسين.