توقيع اتفاقية تعاون بين المستقلة للانتخاب وجامعة الحسين التقنية

توقيع اتفاقية تعاون بين المستقلة للانتخاب وجامعة الحسين التقنية

وقّعت الهيئة المستقلة للانتخاب، وجامعة الحسين التقنية اليوم مذكّرة تفاهم مشتركة، تهدف إلى توفير إطار تعاون بين الفريقين في المجالين الأكاديمي والعملي، وذلك من خلال تنفيذ وتطوير البرامج الأكاديمية والأنشطة التدريبية المشتركة التي تهدف إلى رفع الوعي لدى طلبة الجامعة حول المهام والأعمال التي تقوم بها الهيئة المستقلّة للانتخاب.


ووقع الاتفاقية عن الهيئة عضو مجلس المفوضين، الدكتور رائد العدوان وعن الجامعة  رئيسها الأستاذ الدكتور اسماعيل الحنطي، وبحضور أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.


وأكد العدوان خلال توقيع الاتفاقية على حرص الهيئة المستقلة للانتخاب على الانفتاح على شركاء العملية الانتخابية بمختلف فئاتهم، لا سيما في الجامعات والمؤسسات التعليمية، كما استعرض التعديلات الدستورية الأخيرة خصوصا فيما يتعلق  بقانون الاحزاب السياسية، والتي عملت على تمكين المرأة والشباب حيث نص قانون الاحزاب على أن لا تقل نسبة المرأة عن (20%) من نسبة المؤسسين وأن لا تقل نسبة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين (18) و(35) عن (20%) . 


كما بين العدوان أن الهيئة المستقلة للانتخاب كانت قد أطلقت  برنامج "أنا أشارك" / جامعات، يهدف الى دمج الشباب الأردني في الجامعات في الحوار والعمل العام، وخلق مساحة حوارية بين الشباب على مستوى المؤسسات التعليمية في المحافظات والوطن.


وأضاف العدوان أن الجامعات تحتضن الشريحة الأهم في المجتمع الأردني وهي الشباب، وأننا معنيون جميعا بتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية ورفع وعيهم السياسي وتوعيتهم بالقوانين الناظمة للحياة السياسية.

توقيع اتفاقية تعاون بين المستقلة للانتخاب وجامعة الحسين التقنية