انطلاق أعمال برنامج الورشة التدريبية الخاصة بإجراءات الترشح

انطلاق أعمال برنامج الورشة التدريبية الخاصة بإجراءات الترشح

انطلاق أعمال برنامج الورشة التدريبية الخاصة بإجراءات الترشح

انطلقت اليوم الاثنين الموافق 8/8/2016 في مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب  أعمال برنامج الورشة التدريبية  الخاصة بإجراءات الترشح وذلك ضمن سياسة الهيئة المستقلة للانتخاب في تطوير واستدامة عملها واستمرار نجاحها في إجراء انتخابات دورية تتمتع بالمهنية والشفافية والتي تأتي في ضوء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب  لإجراء الانتخابات النيابية القادمة والمقرر اجراؤها في العشرين من شهر ايلول القادم .

وفي بداية اللقاء رحب  امين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكه بالمشاركين ونقل لهم تحيات رئيس مجلس مفوضي الهيئة واعضاء المجلس مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية المحاور التي تتناولها الورشة التدريبية لرؤساء وأعضاء اللجان  والتي تمكنهم من الحصول على المعارف الأساسية حول مراحل عملية الترشح والمعايير والمتطلبات الخاصة بتقديم طلب الترشح بالاضافة الى حقوق وواجبات المراقبين خلال مرحلة الترشح .

 واضاف الدرابكه أن برنامج الورشة يشمل شرحا مفصلا عن دور الهيئة المستقلة للانتخاب ولجان الانتخاب في ادارة العملية الانتخابية وخصوصا فيما يتعلق بآلية استقبال طلبات الترشح واجراءات الاغلاق والتعبئة وفترة الطعن وانسحاب المرشحين .

ويشارك في هذه الورشة والتي تستمر لعدة أيام رؤساء واعضاء لجان الانتخاب من جميع أقاليم المملكة وذلك في اطار سعي الهيئة لتحقيق الجاهزية فيما يتعلق بعمل رؤساء وأعضاء لجان الانتخاب .