"الهيئة المستقلة للانتخاب":20 أيلول موعد الانتخابات النيابية...

الاسس الاستراتيجية

قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اعتبار يوم الثلاثاء 20/9/2016 يوما للاقتراع والفرز في كافة الدوائر الانتخابية في المملكة، وذلك بعد صدور الارادة الملكية بإجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب وفق أحكام القانون، وذلك بمقتضى الفقرة الأولى من المادة (34) من الدستور.

وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن موعد الانتخابات هذا يأتي بعد دراسة المدد القانونية للعلمية الانتخابية وفق قانون الانتخاب، ومع مراعاة الأوقات التي تتزامن مع موسم الحج وعيد الأضحى المبارك وكأس العالم للسيدات.

وأكد الكلالدة جاهزية الهيئة على المضي في مراحل العملية الانتخابية وفق الأصول القانونية، وذلك بالتعاون مع مختلف شركاء العملية الانتخابية، وصولا نحو انتخابات تدار بأقصى درجات الشفافية والنزاهة والحياد، بما يعزز ثقة الناخب الأردني بالعملية السياسية بعموماً والعملية الانتخابية خصوصا.

ودعا الكلالدة كافة الجهات ذات العلاقة الى تحمل مسؤولياتها الوطنية في إنجاح العملية الانتخابية المقبلة، من خلال الالتزام بالتشريعات النافذة، والمساهمة في التوعية والتثقيف بأهمية المشاركة السياسية، وشرح اجراءات ومراحل العملية الانتخابية.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد بثّت جلسة مجلس المفوضين والتي اُعتمد فيها موعد الاقتراع على صفحة الهيئة المستقلة للانتخاب في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ايمانا منها بمبدأ الشفافية، وتوضيح آلية صنع القرار في الهيئة.