الهيئة المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة اربد

الهيئة المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة اربد

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب في محافظة اربد اليوم الثلاثاء 24/5/2016 ورشة عمل حول دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم العملية الانتخابية ضمن حملة التوعية والتثقيف " اعرف قانونك " والتي تأتي في اطار استعدادات الهيئة والتحضير للانتخابات النيابية القادمة .

 وأكد الدكتور نزيه العمارين عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن هذا اللقاء يأتي في غمرة احتفالات المملكة  بذكرى المئوية الأولى للثورة العربية الكبرى وعيد الأستقلال والتي تتزامن مع استعدادات الهيئة لإجراء استحقاق دستوري جديد بقانون عصري جديد يدفع عجلة الإصلاح بإنتخابات نزيهة مرتقبة .

وأضاف العمارين ولإيمان الهيئة المطلق بأن نجاح العملية الانتخابية لا يعتمد عليها وحدها .. وإنما من خلال الشراكة الحقيقية مع مؤسسات المجتمع ذات العلاقة حيث حرصت  الهيئة  منذ اليوم الأول لتشكيلها على الانفتاح والتعاون على جميع الشركاء والتشاور معهم والاستفادة من ملاحظاتهم وافكارهم بكافة مراحل العملية الانتخابية وصولاً الى انتخابات حرة ونزيهةٍ وشفافة   . 

بدوره قدم الدكتور علي الدرابكة الأمين العام للهيئة عرضا تعريفيا عن الهيئة من حيث نشأتها وأبرز التشريعات الناظمة لعملها والمبادىء التي تقوم عليها الهيئة ،وهيكلها التنظيمي والاداري الذي يتسم بالمرونة ، وأبرز التحديات العامة التي واجهت الهيئة لإجراء الانتخابات والانجازات التي تتم ما بين فترات الانتخاب.
 كما واستعرض أهم الملفات المستقبلية لعمل الهيئة للاستمرار في نهج الاصلاح التشريعي لعمل الهيئة والعملية الانتخابية وتطوير الخطة الاستراتيجية للهيئة وتطبيق استراتيجية الاتصال والتواصل مع كافة شركاء الفئات المستهدفة ، ونظم التمثيل النسبي وأسلوب حساب النتائج .
من جهته تحدث السيد محمد المجالي  مدير مدرية الاتصال والتعاون الدولي من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية حول التعريف بقانون الانتخاب ، موضحاً أهم ملامحه .