الهيئة المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في المفرق

الهيئة المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في المفرق

 

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم لقاءً توعويا مع  مؤسسات المجتمع المدني في محافظة المفرق حول دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم العملية الانتخابية والتي تأتي في إطار استعدادات الهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في آذار المقبل.

وأكدت الدكتورة عبير دبابنة عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على نهج الهيئة وتطبيقها لاستراتيجية الاتصال والتواصل مع شركاء العملية الانتخابية ودور مؤسسات المجتمع المدني  في نجاح  العملية الانتخابية بدءاً  من مرحلة التسجيل مروراً بالترشح والاقتراع والفرز وانتهاءً باعلان النتائج .

كما أوضحت دبابنة دور الهيئة المستقلة للانتخاب في نشر التوعية وتعريف المواطنين بحقوقهم السياسية وتمكين كافة فئات المجتمع من ممارسة حقهم في الترشح والانتخاب.

بدوره استعرض  عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عمار الحسيني  الإطار القانوني للهيئة  وإجراءاتها في الحفاظ على سلامة المواطنين في ظل كورونا مؤكدا على أهمية  هذا اللقاء والذي يعقد ضمن سلسلة من اللقاءات التي تجريها الهيئة مع مؤسسات المجتمع المدني وقطاع الشباب والمرأة على اعتبار انهم شركاء في العملية الانتخابية كجزء من خطتها السنوية وفقاً لاستراتيجية الاعلام والاتصال والتوعية والتثقيف.

كما بين الحسيني الاجراءات التي اتبعتها الهيئة للتسيهل على فئة المعاقين  وتمكينهم من ممارسة حقهم الانتخابي بسهولة ويسر حيث أعدت الهيئة مراكز اقتراع نموذجية تتواءم مع امكانياتهم البدنية كما أنها اعطتهم اولوية الاقتراع وسمحت للناخبين غير القادرين على ممارسة حقهم في الاقتراع بأنفسهم اختيار مرافق لمساعدتهم.

ودار في نهاية اللقاء حوار موسع أجابت فيه الهيئة على اسئلة الحضور.