المومني يرعى حفل تخريج طلبة " أنا أشارك " في اليرموك

المومني يرعى حفل تخريج طلبة " أنا أشارك " في اليرموك

 

استعرض جهاد المومني عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ابرز المستجدات على قانوني الانتخاب والأحزاب وتأثير ذلك على المساحة الفعلية التي أعطيت للشباب لتمكينهم من ممارسة الحياة السياسية بفعالية .


جاء ذلك خلال رعايته حفل تخريج طلبة جامعة اليرموك المشاركين في برنامج أنا أشارك، بالشركة مع مؤسسة ولي العهد وبدعم من برنامج الشراكة، بحضور عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد الذيابات، والسيدة ريم يغمور من مؤسسة ولي العهد، وأوس قطيشات مدير مشروع أنا أشارك وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وقال المومني في معرض تناوله لدور الهيئة المستقلة للانتخاب في تمكن الشباب سياسيا وحزبيا وانتخابيا ان الهيئة تريدكم شركاء لها وليس فقط مشاركين في برامجها لانكم في المستقبل ستكونون شركاء في صنع القرار عندما تتشكل في بلدنا حكومات برلمانية بكل ما تعنيه من برامج وافكار وخطط تعنى بالوطن ومصالحه ومصالح المواطنين وطموحاتهم ،وهذه الغاية تمثل رؤية الدولة الاردنية لمستقبل الوطن وشبابه ،واضاف ان الهيئة بتوجيهات من جلالة الملك تعمل مع مؤسسات ألدولة المختلفة على تمكن المرأة الاردنية والشباب الاردني كي يمارسوا حقوقهم السياسية تحت مظلة الدستور والقوانين والانظمة الناظمة للعمل السياسي والحزبي .


واضاف ان برنامج انا اشارك الذي ينفذ بالتعاون ما بين الهيئة ومؤسسة ولي العهد ليس سوى البداية لعدة برامج توعوية تكرسها الهيئة وشركاؤها لغرس القيم المثلى لدى شبابنا وفي مقدمتها الولاء والانتماء والحقوق والواجبات والثقافة الانتخابية والمسؤولية الوطنية .


وقال الذيابات في كلمة له: إننا في جامعة اليرموك نعبر عن فخرنا بالشراكة مع برنامج أنا أشارك، حيث استطاع تقديم نخبة مميزة من الطلبة، مقدرين كافة الجهود المبذولة من قبل الافراد والمؤسسات في هذا المجال.


بدورها بينت يغمور أن مؤسسة ولي العهد عملت طوال السنوات الماضية على توفير جلسات تدريبية وحوارية وتفاعلية عززت من مفاهيم وقيم الديمقراطية لدى الشباب وزودتهم بالمعارف اللازمة لتمكنهم من الانخراط في العمل السياسي وصناعة القرار وتنمية حس المواطنة.
وفي نهاية الاحتفال تم تسليم الشهادات والدروع على مستحقيها.

المومني يرعى حفل تخريج طلبة " أنا أشارك " في اليرموك