المومني يرعى تخريج طلبة جدارا المشاركين في برنامج أنا أشارك 

المومني يرعى تخريج طلبة جدارا المشاركين في برنامج أنا أشارك 

 

رعى جهادالمومني عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حفل خريجي برنامج انا اشارك في جامعة جدارا، والذي يعقد بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد والجامعات الاردنية بهدف تمكين الشباب وتعزيز دورهم ومشاركتهم في الحياة السياسية تنفيذا لتوجيهات ملكية سامية من اجل الانتقال بشبابنا ، وفي وقت مبكر  إلى مراحل الانفتاح والتحديث السياسي في بلدنا لتشجيهم وحثهم على القيام بالدور الفاعل والحقيقي والشراكة في عملية صنع القرار انطلاقاً من رؤية جلالة الملك لعملية التحديث بكافة جوابها. 

وأضاف المومني اننا في الهيئة المستقلة للانتخاب نتطلع دائما للعمل معكم ونسعى واياكم الى تنفيذ هذه الرؤية والتي تمثل اليوم رؤية الدولة الاردنية بجميع مؤسساتها من اجل تحفيز وتشجيع وتمكين الشباب والمرأة الاردنية للانخراط في الحياة الساسية والحزبية وادماج الشباب الجامعي على وجه الخصوص في عملية التحديث الشامل والعمل العام لتحقيق جملة من الاولويات والمفاهيم الوطنية وفي مقدمتها الان في هذه المراحلة العمل الحزبي باعتباره وسيلة للوصول الى الحكومات البرلمانية والشراكة في صنع القرار من خلال صناديق الاقتراع.

وبين ان العمل الحزبي ليس هدفا بحد ذاته، لكنه الطريق الوحيد الى الحياة الديمقراطية والتنافس بالبرامج والمحاسبة الحقيقية.

وتابع المومني موجها خطابه للخريجين اننا نعمل معكم من اجل تكريس المبادئ الأاسية لعملية الاصلاح ومنها سيادة القانون والمشاركة الساسية والهوية الوطنية وحقوق الانسان واحترام الرأي والراي الاخر، وجميعها مبادئ تشكل حالة الوعي العام بالحقوق والواجبات وتمثل غايات الاصلاح وصولا الى الديمقراطية المنشودة .

وبدوره قال رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طالب عبيدات :
ان  برنامج انا اشارك من البرامج المهمة التي تعين الشباب في المستقبل، وغرس نبته إنتمائية صلبة لديه  هذا   وغرس البنية السياسية الثقافية والمشاركة المثلى والشفافية الواضحة في عملها والتي لا ينكرها الا جاحد.

  انني اتطلع للشباب  من خلال نظرة ثاقبة اساسها المعرفة وفوة الشخصية وبناء الثقافة المتميزة لهم مطلعاً على ما يكتسبه من مهارات عصرية في العلوم الساسية، والموتطنة الصالحة ونموذجها ولم تثقيف سياسي بما يخص الرأي والرأي الاخر.


إضافة الى قانون الانتخاب والتعديلات الدستورية بشكل عام، اذ ان شبابنا اليوم مقبلين على مرحلة مهمة شعارهم فيها مواطنين فاعلين منتمين اساس عملهم الاخلاص بارضية صلبة .
وجرى في نهاية الحفل توزيع الشهادات على الخريجين.

المومني يرعى تخريج طلبة جدارا المشاركين في برنامج أنا أشارك