المومني : ثلاثمائة ألف منشور تزامنت مع عرض جداول الناخبين

المومني : ثلاثمائة ألف منشور تزامنت مع عرض جداول الناخبين

المومني  : ثلاثمائة ألف منشور تزامنت مع عرض جداول الناخبين

أكد الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني أنه استمرارا في نهج التوعية والتثقيف والذي اختطته الهيئة المستقلة للانتخاب منذ تأسيسها، واستعدادا لاجراء الانتخابات النيابية المقبلة والمقرر اجراؤها بتاريخ 20/9/2016 تحت شعار" الأردن ينتخب" . قامت الهيئة يوم أمس بتوزيع منشورات يدوية من خلال فريق متطوعين حيث تم توزيع (300000) منشور حول الاعتراضات على جداول الناخبين في مختلف أقاليم ومحافظات المملكة.

وأضاف المومني أن هذه المنشورات اشتملت في رسائلها على التعريف بآليات التواصل مع الهيئة ، والاعتراض والمدد الزمنية لها وحق الطعون والفصل بها والاجراءات التي تتخذها دائرة الاحوال المدنية والهيئة لتصويب الجداول الاولية والقرارات الصادرة من المحكمة وتهدف الهيئة من خلال هذه الحملة  الى تعريف الناخبين بحقوقهم وتحفيزهم  للمشاركة  في الانتخابات بفاعلية وزيادة في عملية انتخابية ذات مصداقية في المراحل المختلفة.

كما قامت الهيئة بتوزيع (200000 ) منشور تعريفي عن جداول الناخبين عبر الصحف اليومية بهدف الوصول الى أكبر شريحة ممكنة من الفئات المستهدفة .

وقد اعتمدت الهيئة وسائل متعددة لتعريف الناخبين بكيفية معرفة تدقيق الجداول الانتخابية ومنها إعلانات الشوارع ، وسائل التواصل الاجتماعي ، اعلانات الصحف ، شريط اخبار التليفزيون ، فيديوهات عبر الفضائيات ، اعلانات اذاعية ، رسائل نصية قصيرة ، وأخبار صحفية .