المعايطة يؤكد على أهمية الشراكة مع الجامعات الأردنية

المعايطة يؤكد على أهمية الشراكة مع الجامعات الأردنية

 

أكد المهندس موسى المعايطة، رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب على أهمية الشراكة والتعاون والتنسيق بين الهيئة ومؤسسات التعليم العالي الأردنية، بهدف توسيع إطار المشاركة الديمقراطية، تحقيقا لرؤية الدولة الأردنية السياسية.


جاء ذلك خلال لقائه عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، المشاركة في برنامج ( أنا أشارك / جامعات)، والذي تنفذه الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد.


وبين المعايطة أن الهيئة تقوم بدورها في مجال التوعية والتثقيف، والعمل على تعزيز مشاركة الشباب في العملية السياسية بشكل عام، وزيادة نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة بشكل خاص، ترشحا وانتخابا من خلال شرح مفصل لقانوني الانتخاب والأحزاب.


وأضاف المعايطة، أن نظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية الطلابية، أعطى مساحة واسعة للشباب لممارسة نشاطاتهم الحزبية داخل حرم الجامعات، من خلال عقد الندوات والمناظرات الحزبية بما لا يتعارض مع أحكام القانون. 


 كما تم خلال اللقاء عرض مخرجات برنامج أنا أشارك للفصل الدراسي الثاني في الجامعات، بما فيها عدد المؤسسات التعليمية والطلبة المشاركين، بالإضافة الى عدد الجلسات التدريبية التي تم عقدها منذ انطلاق البرنامج، كما تم في الختام تسليم الشهادات التقديرية على الجامعات المشاركة في البرنامج.

 

ومن الجدير ذكره أن برنامج أنا أشارك / جامعات، يهدف الى بناء قدرات ومهارات الطلبة الحوارية، وتعزيز مشاركة الشباب السياسية والديمقراطية وصناعة القرار، وذلك من خلال توفير مساحة حوارية فاعلة وآمنة، حيث ينخرط الطلبة المشاركون في جلسات حوارية لمدة فصل دراسي كامل بواقع جلسة أسبوعية مدتها ساعة واحدة، تتوافق وأوقات الفراغ لدى الطلبة المشاركين بما يتناسب مع الجدول الدراسي.

المعايطة يؤكد على أهمية الشراكة مع الجامعات الأردنية