المعايطة: المستقلة للانتخاب معنية بتمكين الشباب والمرأة

المعايطة: المستقلة للانتخاب معنية بتمكين الشباب والمرأة

أكد المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، أن الهيئة المستقلة للانتخاب بإعتبارها إحدى مؤسسات الدولة الأردنية معنية بتمكين الشباب والمرأة، وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص.


جاء ذلك خلال لقاءه عددا من طلبة الجامعات الأردنية المشاركين في ورشة المحاكم الصورية، والذي تنظمه الهيئة المستقلة بالتعاون مع برنامج أنا أشارك، وذلك بحضور أعضاء مجلس المفوضين. 


  أوضح المعايطة، ضرورة  تطوير مهارات الحوار، وتطوير الثقافة المجتمعية والتي تعتبر ضرورية لممارسة العمل السياسي بكافة أشكاله، معتبرأ أن المشاركة في  برنامج (أنا أشارك)،  تشكل فرصة حقيقية للشباب للإنخراط والمشاركة في كافة مراحل العملية الانتخابية، بالإضافة الى التعريف بقانوني الانتخاب والأحزاب وضمانات النزاهة المتبعة في إجراءات الهيئة المستقلة للانتخاب، وإدارتها للعملية الانتخابية.


وخلال إجابته على أسئلة واستفسارات الطلبة بين المعايطة التعديلات الدستورية الأخيرة خصوصا فيما يتعلق  بقانون الاحزاب السياسية، والتي عملت على تمكين المرأة والشباب حيث نص قانون الاحزاب على أن لا تقل نسبة المرأة عن (20%) من نسبة المؤسسين وأن لا تقل نسبة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين (18) و(35) عن (20%) .

المعايطة: المستقلة للانتخاب معنية بتمكين الشباب والمرأة