المستقلة للانتخاب: 1600 طلبا للتسجيل لملتقى " أنا أشارك"

iec

 

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن عدد الطلبات التي تم تقديمها مع نهاية الاسبوع الأول  على انطلاق التسجيل لملتقى " أنا أشارك " الشبابي الأول بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد قد بلغ (1600) لغاية اليوم.

وبينت الهيئة أن نسبة المسجلين في الملتقى من الإناث قد بلغ (56%) بينما بلغت نسبة الذكور (44%)، منهم (77%) على مقاعد الدراسة، و(23%) خريجين من جميع محافظات المملكة.

أما فيما يخص المؤهل العلمي كانت الغالبية العظمى  للمسجلين هم من الحاصلين على درجة البكالوريس حيث وصلت نسبتهم الى (85%)، ودرجة الدبلوم (9%) وللماجستير (3%)، علما أن (71%) من المشاركين هم من خريجي  برنامج (أنا أشارك).

وأوضحت الهيئة أن ملتقى "أنا أشارك" الأول أحد برامج أنا أشارك / جامعات، يهدف الى دمج الشباب الأردني في الجامعات في الحوار والعمل العام، وخلق مساحة حوارية بين الشباب على مستوى المؤسسات التعليمية في المحافظات والوطن.
 
وبينت الهيئة أنه سيتم الاعلان عن برنامج اللقاءات والتدريب على موقع الهيئة الالكتروني، وعن طريق منسقي برنامج " أنا أشارك " في مؤسسات التعليم العالي المختلفة، ويذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب كانت قد أعلنت عن استقبال طلبات التسجيل الالكتروني للمشاركة في الملتقى عن طريق الرابط ( للتسجيل اضغط هنا ).