" المستقلة للانتخاب " تنشر على موقعها الإلكتروني أبرز أدوارها خلال فترة ما بين الانتخابات

المستقلة للانتخاب: (246) مرشحا لانتخابات غرف التجارة

نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب على موقعها الإلكتروني وعلى صفحات التواصل الاجتماعي أبرز الأدوار والمهام التي تقوم بها خلال فترة ما بين الانتخابات، حيث بدأت  الهيئة بإجراءات التأسيس لمعهد التدريب الإقليمي وتوقيع  الاتفاقيات مع جامعات عالمية لمنح درجة الماجستير لكادر الهيئة والصحفيين والإعلاميين والمعنيين بالعملية الانتخابية.

وتعكف الهيئة  حاليا على إعداد خطة استراتيجية للإطار الزمني (2018 _ 2020) والتي من المتوقع إطلاقها في نهاية نيسان الحالي من خلال فريق فني شكل لهذه الغاية وتضمنت الخطة المحاور التالية:  التحليل الرباعي  وتحديد الأهداف الوطنية التي تسعى الهيئة لتحقيقها والمتمثلة بالرؤية والرسالة والقيم الجوهرية لعمل الهيئة، بالإضافة الى الفرص والتهديدات ونقاط القوة والضعف، كما أن العمل جارٍ على إقرار البرامج والمشاريع على مستوى الوحدات التنظيمية للهيئة.

 وتعمل الهيئة ايضا خلال هذه الفترة على تقييم حملات التوعية والتثقيف للانتخابات السابقة وعقد سلسلة لقاءات توعوية مع الشركاء والمعنيين بالعملية الانتخابية بالاضافة الى اعداد التقرير التفصيلي لمجريات العملية الانتخابية السابقة.

كما واهتمت الهيئة ببناء قدرات العاملين على المستويين الداخلي والخارجي من خلال عقد دورات اللغة الانجليزية ودورات المهارات القيادية ودورات رسم الخرائط وتحليل المعلومة ودورات بناء القدرات الإدارية والتكنولوجية والاطلاع على الممارسات الدولية للعملية الانتخابية ومراقبة الانتخابات الدولية.

كما انتهت الهيئة بالتعاون مع جامعة انديانا الامريكية من إعداد (18) نظاماً انتخابياً معمول بها في مختلف الدول العربية لتكون جزءأ مهماً من المنهاج المعتمد للمعهد الانتخابي، بالإضافة الى تعريب العديد من المواد الانتخابية المعمول بها في العالم.

وعملت الهيئة أيضاً على تحديث سجلات الناخبين للانتخابات (النيابية، البلديات، اللامركزية) وذلك التزاما بنصوص وأحكام القانون، بالاضافة الى متابعة الدعاوى في المحاكم المختصة، وإصلاح القوانين الناظمة للعملية الانتخابية من خلال مراجعة ( قانون الهيئة، قانون الانتخاب لمجلس النواب، قانون البلديات، قانون اللامركزية).

poll
استطلاع الرأي