المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في مادبا

نشر مراكز الاقتراع 2020

 

       عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب  لقاءً حواريا مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة مأدبا، ضمن حملة التوعية التي أطلقتها الهيئة في ضوء استعداداتها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس المحلية ومجلس أمانة عمان والمقررة في 22 آذار المقبل.

 وأكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور زهير ابو فارس  على اهمية هذا اللقاء والانفتاح على شركاء العملية الانتخابية بما فيهم مؤسسات المجتمع المدني والتي يقع على عاتقها نشر التوعية والتثقيف الانتخابي باعتبارها مسؤولية مشتركة وليست مسؤولية الهيئة وحدها.

واستعرض ابو فارس القوانين الناظمة للعملية الانتخابية والتعليمات الناظمة للدعاية الانتخابية وآلية الاقتراع والفرز واحتساب النتائج، وإجراءات السلامة العامة التي اتبعتها الهيئة في ضوء جائحة كورونا في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة المشاركين في العملية الانتخابية.

كما بين أن الهيئة وفرت عددا من وسائل التواصل معها لغايات الاستفسار عن اي معلومة انتخابية او شكاوى من خلال الموقع الالكتروني للهيئة او صفحات التواصل الاجتماعي او تطبيق الهاتف الخلوي بالاضافة الى وسائل اتصال متعددة للاستعلام عن مركز الاقتراع والفرز.

وكشف ابو فارس أن الهيئة  عملت على توفير  مراكز  اقتراع مؤهلة ومعتمدة للاشخاص ذوي الاعاقة، وذلك في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات المقبلة.

ودار في نهاية اللقاء حوار موسع أجاب فيه ابو فارس على اسئلة واستفسارات الحضور.