المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في عجلون عبر تقنية الإتصال المرئي

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في عجلون عبر تقنية الإتصال المرئي

 

ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة المستقلة للانتخاب مع شركاء العملية الانتخابية، عقد اليوم لقاء حواري مع مممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في محافظة عجلون عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد فيصل الشبول عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن هذا التواصل يأتي في إطار استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر والمقرر إجراؤها يوم الثلاثاء الموافق 10/11/2020.

وبين أن الهيئة مكلفة بتطبيق القانون بما في ذلك حث الناخبين على المشاركة وفقا لقانون الهيئة وأن المسؤولية مشتركة مع الجميع ومن ضمنهم مؤسسات المجتمع المدني.

وفي ضوء مشاركة المواطنين بالعملية الانتخابية  أكد الشبول أن الرهان قائم على الشباب تطوعاً وترشيحاً وانتخاباً وأن نسبة الشباب المتطوعين الذي سوف يشاركون  في الانتخابات القادمة ما يقارب ( 17 ) الف متطوعاً ومتطوعة في جميع محافظات المملكة.

بدوره بين عمار الحسيني عضو مجلس المفوضين أن الهيئة تسعى دائما لتعزيز المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية وتوسيع دائرة المشاركة في صنع القرار وأن الهيئة لن تسمح لأي جهة أن تعبث بإرادة الناخبين.

وأضاف الحسيني أن الهيئة اصدرت عدداً من التعليمات التنفيذية المتعلقة بمراحل واجراءات العملية الانتخابية والتي تم نشرها على موقع الهيئة الالكتروني وصولا الى انتخابات حرة وفقا لمعايير النزاهة والشفافية والحياد.

وبين أن الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة تضمنت العديد من المواد التي تعزز مشاركة الاشخاص ذوي الإعاقة بالعملية الانتخابية  مثل اعتماد مراكز اقتراع نموذجية لتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة من ممارسة حقهم في الاقتراع وتوفير متطلبات امكانية الوصول الى عدد من  مراكز الاقتراع الموزعة على الدوائر الانتخابية واستخدام لغة الاشارة في حملات التوعية والتثقيف.