المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في عجلون

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في عجلون


      عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب لقاءً حواريا مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة عجلون وذلك في ضوء استعداداتها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في آذار المقبل.

وبحسب عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتورة عبير دبابنة فإن هذا اللقاء يعتبر ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة المستقلة للانتخاب مع شركائها في العملية الانتخابية في المحافظات، والذي يهدف الى نشر التوعية والتثقيف الانتخابي ومأسسة العلاقة بين الهيئة ومؤسسات المجتمع المدني كشريك مهم من شركاء العملية الانتخابية.

ودعت دبابنة الى ضرورة المشاركة الشعبية في الانتخابات المقبلة من خلال تقاسم الأدوار وتوزيع المهام باعتبار أن نجاح العملية الانتخابية هي مسؤولية وطنية يتحملها الجميع، كما استعرضت  مراحل العملية الانتخابية بدءاً من مرحلة عرض الجداول وحتى مرحلة اعلان النتائج. 

عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عمار الحسيني قال: أن الهيئة تعمل وباستمرار على تقييم أدائها وتطوير إجراءاتها في  ادارتها لأي عملية انتخابية بالاضافة  لضمانات النزاهة التي تتبعها الهيئة وفتح ابواب الاعتماد للمراقبين المحليين والدوليين والصحفيين والاعلاميين المحليين والدوليين بما يضمن انتخابات حرة ونزيهة وتعزز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية.

 كما أكد الحسيني حرص الهيئة المستقلة للانتخاب على محاربة المال  الأسود في الانتخابات  ورصد أي مخالفة خلال الدعاية الانتخابية والتي قد تؤثر على سير العملية الانتخابية.

وتخلل اللقاء عرض مسرحي بعنوان " صوتك حقك  " هدف الى توعية المرأة بحقوقها السياسية وتوسيع مشاركتها في العملية الانتخابية.

 وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع أجابت فيه الهيئة على أسئلة واستفسارات الحضور.

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في عجلون