المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في الطفيلة

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في الطفيلة

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب لقاءً حواريا مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الطفيلة ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية في جميع محافظات المملكة.

واستعرضت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن نشأة الهيئة واستقلاليتها، موضحة معايير وضمانات النزاهة والشفافية الخاصة التي استخدمتها الهيئة في ادارتها للانتخابات النيابية والبلدية ومجالس المحافظات وغرف الصناعة والتجارة مما عزز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية.

كما أكدت على اهمية عقد هذه اللقاءات والتي تأتي من باب سياسة الهيئة وانفتاحها على شركائها وما توفره من تغذية راجعة للهيئة للبناء عليها عند اعدادها لأي خطة تتعلق بالعملية الانتخابية، كما بينت حرص الهيئة على تدريب كوادرها البشرية وتزويدهم بالمهارات الفنية اللازمة والتي تمكنهم من أداء عملها بمهنية عالية.

وتطرقت الحاج حسن الى أهمية وجود المتطوعين في العملية الانتخابية واخضاعهم لدورات تدريبية تتناسب مع طبيعة الدور الذي يقومون به، ومساهمتهم في نجاح العملية الانتخابية وان الهيئة على تواصل وتنسيق مستمر مع الجهات ذات العلاقة بالقطاع الشبابي لتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات ومنحهم الفرصة للولوج الى العمل السياسي.

وفي إجابتها على سؤال حول وجود المال الاسود في الانتخابات أجابت الحاج حسن: أنه إذا ورد شكوى بهذا الخصوص فإن الهيئة لا تقف مكتوفة الايدي وانما تعمل على تحويل القضية برمتها الى القضاء.

ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجابت فيه الحاج حسن على استفسارات الحضور.