المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في البلقاء

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في البلقاء

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم السبت  لقاءاً حواريا مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة البلقاء، وذلك في ضوء الاستعدادات التي تقوم بها الهيئة لاجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في 22 آذار المقبل.
وأكد  عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور زهير ابو فارس على استقلالية الهيئة في عملها وجهدها المبذول في استعادة ثقة الناخب بالعملية الانتخابية والاجراءات التي االمتبعة لضمان نزاهة العملية الانتخابية.
وبين ابو فارس أن الهيئة  إتخذت كافة الإجراءات الصحية اللازمة لاجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، في بيئة آمنة للحفاظ على صحة المواطنين والمشاركين في العملية الانتخابية خصوصا في ظل جائحة كورونا من خلال انعكاسها على التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية، منوها أن الهيئة عملت على تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العاملة معها وإكتسابها المهارات اللازمة التي تمكنها من ادارة العملية الانتخابية على أكمل وجه.

بدوره بين  عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عمار الحسيني  أهمية عقد هذه اللقاءات مع شركاء الهيئة بما فيهم مؤسسات المجتمع المدني وذلك  لدورها الفاعل  في نجاح العملية الانتخابية بكافة مراحلها، وان الهيئة تعمل جاهدة على محاربة المال الاسود بكافة اشكاله وبكل الادوات والطرق القانونية.
 واضاف الحسيني أن الهيئة قد تراكمت لديها الخبرة الكافية التي تمكنها من اجراء انتخابات حرة ونزيهة تتمتع بالشفافية والحياد  وتعزيز المشاركة الشعبية والمشاركة في صنع القرار، موضحا أن الهيئة تتعاون وباستمرار  مع مؤسسات المجتمع المدني لتدريب الشباب ومنحهم فرصة الانخراط في الانتخابات تطوعاً وترشحاً وإنتخاباً.
 وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع أجاب فيه ابو فارس والحسيني على أسئلة واستفسارات وملاحظات المشاركين في الجلسة.