المستقلة للانتخاب تلتقي جمعية غرب إربد للخدمات الخاصة

المستقلة للانتخاب تلتقي جمعية غرب إربد للخدمات الخاصة

 

في اطار استعداداتها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة  عمان  والمقررة في آذار المقبل، عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب وبالتعاون مع برنامج " أنا أشارك " لقاءً حواريا مع جمعية غرب إربد للخدمات الخاصة  تناول العديد من المحاور والقضايا المتعلقة بكافة مراحل العملية الانتخابية.
واستعرض مدير العمليات الانتخابية في الهيئة المستقلة للانتخاب ناصر الحباشنة استعدادات الهيئة وادارتها للعملية الانتخابية ودورها في نشر التوعية والتثقيف الانتخابي وتحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات والقيام بكافة الاجراءات الكفيلة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
كما أوضح الحباشنة  آلية اقتراع ذوي الاعاقة وغير القادرين على الاقتراع بأنفسهم بحيث تعطى الاولوية في الاقتراع للناخبين ذوي الاعاقة وكبار السن والحوامل، كما انه يسمح للناخبين ذوي الاعاقة وغير القادرين على ممارسة حقهم في الاقتراع بأنفسهم اختيار مرافق لمساعدتهم، مبينا  أن الهيئة أعدت مراكز نموذجية خاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة لتمكينهم من ممارسة حقهم في الانتخابات بسهولة ويسر.
وخلال اجابته على أسئلة الحضور تطرق الحباشنة الى إجراءات السلامة الصحية التي اتخذتها الهيئة للحفاظ على سلامة المواطنين والمشاركين في الانتخابات في ظل جائحة كورونا وذلك في جميع مراحل العملية الانتخابية.