المستقلة للانتخاب تلتقي تحالف البلقاء للتفاعل مع الانتخابات

المستقلة للانتخاب تلتقي تحالف البلقاء للتفاعل مع الانتخابات

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم لقاءً حواريا مع أعضاء تحالف البلقاء للتفاعل مع الانتخابات وذلك في إطار سياسة الهيئة للتواصل مع شركاء العملية الانتخابية.

وأكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن الهيئة ومنذ تأسيسها استطاعت أن تعزز ثقة المواطنين بنزاهة الانتخابات بجميع مراحلها موضحا ضمانات النزاهة التي تتبعها الهيئة والتي ساهمت في رفع نسبة المشاركة الشعبية في العملية الديمقراطية. 

كما بين الكلالدة أن الهيئة تركز على تنشئة جيل الشباب وانخراطهم مبكرا في العمل السياسي والديمقراطي، من خلال برنامج  التوعية والتثقيف المدني الذي خصصته الهيئة  للمدارس الحكومية والخاصة ضمن برنامج " أنا أشارك " بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي، ومسابقة المحاكم الصورية الانتخابية  الخاصة بطلبة كليات الحقوق في عدد من الجامعات الأردنية بالتعاون مع برنامج الشراكة والوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وأوضح أن الهيئة تحرص على تطوير قدرات العاملين من خلال واخضاعهم لدورات تدريبية متخصصة اضافة الى إجراء تقييم دوري لهم مرة كل ثلاثة شهور.

واضاف ان الهيئة المستقلة للانتخاب منفتحة على الادارات الانتخابية العربية والإقليمية والدولية بهدف تبادل الخبرات مما اكسبها ثقة عالمية في هذا المجال، خصوصا بعد حصول الهيئة على شهادة الاعتمادية الدولية (الايزو) ولكون الاردن اصبح مقرا دائما  للادارات الانتخابية العربية.

كما بين أن الهيئة قد حصلت رسميا على شهادة الاعتمادية الدولية في الانتخابات (الايزوا) ليكون الأردن هو البلد الأول الذي يحصل على هذه الشهادة في مجال الانتخابات على مستوى المنطقة. 

وفي سياق متصل رعى الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حفل تخريج طلبة الماجستير المصغر في إدارة الأعمال لموظفي الهيئة بالتعاون مع برنامج الشراكة والوكالة الأمريكية للتنمية.

وأكد الكلالدة على أهمية عقد هذه البرامج والتي تهدف إلى اكتساب المعرفة وتمكين المشاركين من الحصول على المهارات اللازمة للقيام بعملهم وأداء واجباتهم على أكمل وجه.

وبين ان البرنامج قد ركز على العديد من المحاور ذات الاهمية في الحياة العملية كالتخطيط الاستراتيجي، وإدارة المشاريع، والموارد البشرية، والتسويق الالكتروني، والدمج الاجتماعي.

وفي نهاية الحفل وزع الكلالدة الشهادات على مستحقيها .

poll
استطلاع الرأي