المستقلة للانتخاب تعلن أسماء الحاصلين على منح  لدراسة الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية من منتسبي الأحزاب السياسية

نشر مراكز الاقتراع 2020

 

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أسماء الحاصلين على منح  للدراسة في برنامج الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية وادارتها من منتسبي الاحزاب السياسية الاردنية وذلك بعد اجتيازهم  امتحان القبول للمتقدمين للبرنامج والذي عقدته الهيئة يوم الاثنين الموافق 20/9/2021.


 وبحسب  الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب فقد تقدم للامتحان (85) شخص وجاء توزيعهم على النحو التالي:

الاحزاب السياسية الاردنية (58 ) شخصا، مؤسسات رسمية وشبه رسمية (5 ) أشخاص، موظفي الهيئة المستقلة للانتخاب (20 ) شخصا، وطلبان (2) تم تقديمهما بشكل شخصي ومستقل.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد نشرت على موقعها الالكتروني  شروط  المنح الدراسية لبرنامج الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية وادارتها وذلك عقب  لقاء عقدته الهيئة مع الأمناء العامين وممثلي الاحزاب السياسية.

كما بينت الهيئة  آلية تقديم الطلبات للحصول على المنحة الدراسية والوثائق المطلوبة بالاضافة الى الخطة الدراسية للبرنامج والتدريب العملي والجوانب الاجرائية في العملية الانتخابية.علما بأن غالبية  الاحزاب السياسية قد أجمعت على أن تكون فترة الانخراط في الحزب تساوي أم تزيد عن مدة عام كامل وفق كتاب من قيادة الحزب ومصدق من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وذلك وفقا لسؤال وجهته الهيئة المستقلة للانتخاب للاحزاب السياسية حول هذا الموضوع.


كما شكلت الهيئة  لجان  لمقابلة من اجتازوا  الامتحان التنافسي  لاختيار الحاصلين على اعلى العلامات للالتحاق في العام الدراسي 2022/2021 ، حيث تم تخصيص (10) مقاعد للاحزاب السياسية يتنافس عليها  الاعضاء الحزبيون وممن انطبقت عليهم شروط القبول  وبواقع مقعد واحد  لكل حزب، وعشرة مقاعد أخرى خصصت لموظفي الهيئة ومؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية بالاضافة الى الطلبات الشخصية.  

وتاليا أسماء الحاصلين على المنح الدراسية من منتسبي الأحزاب السياسية .