المستقلة للانتخاب تعقد ورشة تدريبية لمدخلي البيانات

المستقلة للانتخاب تعقد ورشة تدريبية لمدخلي البيانات

 

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب ورشة عمل تدريبية لمدربي مدخلي البيانات وضباط الارتباط الفنيين للربط الالكتروني  المشاركين في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في آذار القادم.

وأكد الدكتور عواد الكرادشة أمين عام الهيئة المستقلة للانتخاب خلال إفتتاحه أولى جلسات الورشة التدريبية والتي تستمر لمدة( 10) ايام على أهمية الربط  الالكتروني في جميع مراحل العملية الانتخابية بإعتباره  احد ضمانات النزاهة والشفافية وعامل مهم من عوامل تعزيز ثقة الناخب في العملية الانتخابية.

 وأشاد الكرادشة  بجهود الكوادر العاملة في لجان الربط الالكتروني ودورها في نجاح العملية الانتخابية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة الكشف الحسي على مراكز الاقتراع والفرز وتأهيلها الكترونيا وايجاد البدائل في حال حدوث مشاكل من خلال التعاون مع رؤساء اللجان.
وتتناول الورشة العديد من المحاور المتعلقة بعملية الربط الالكتروني والتي تشمل كيفية التعامل مع النظام الانتخابي الالكتروني واليات الربط والاتصال بين مراكز الاقتراع ومركز المعلومات الرئيسي في الهئية المستقلة واليات التواصل والدعم الفني.
 
كما كشف  عن وجود آلية جديدة في عملية استخراج النتائج بالطرق التكنولوجية الحديثة وذلك من خلال استخدام القارئ الالكتروني لمحاضر الفرز.