المستقلة للانتخاب تعقد لقاءً في دارة محافظة الزرقاء

المستقلة للانتخاب تعقد لقاءً في دارة محافظة الزرقاء

المستقلة للانتخاب تعقد لقاءً في دارة محافظة الزرقاء

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم الاثنين  الموافق 27/6/2016 لقاءً مع المدراء التنفيذيين في محافظة الزرقاء بحضور أمين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكة ومحافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان .

وأكد العدوان على أهمية هذا اللقاء وعلى الجهود التي تبذلها الهيئة المستقلة للانتخاب في مجال التوعية والتثقيف وتعريف المواطنين بقانون الانتخاب في مختلف مدن وقرى المملكة .

بدوره استعرض الدرابكة التعريف بقانون الانتخاب ونظم التمثيل النسبي واسلوب حساب النتائج (الباقي الأعلى)  حيث طرح مثالاً تطبيقياً يحاكي احتساب النتائج في محافظة الزرقاء ،مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة تطبيق استراتيجية الاتصال والتواصل مع كافة الشركاء في العملية الانتخابية ، وصولاً الى انتخابات حرة ونزيهة ، حيث استعرض الدرابكة ابرز ضمانات النزاهة التي تتبعها الهيئة في اجراءاتها وسياساتها بهدف الارتقاء بمصداقية العملية الانتخابية وزيادة نسبة ثقة المواطن بها.

حيث دار نقاش موسع أجاب فيه أمين عام الهيئة على اسئلة واستفسارات الحضور .

وعلى صعيد متصل قام أمين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكة بزيارة  لجان الانتخاب في دائرتي محافظة الزرقاء والاستماع الىا مطالبهم واحتياجاتهم . كما واستمع الى شرح مفصل من رؤساء لجان الانتخاب حيث اطمئن على سير العمل هناك وعرض الجداول الاولية للناخبين .