المستقلة للانتخاب تعقد لقاءً توعويا مع نقابة المحامين الأردنيين

المستقلة للانتخاب تعقد لقاءً توعويا مع نقابة المحامين الأردنيين

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم وبالتعاون مع نقابة المحامين الأردنيين (محافظة العاصمة)  _ في المركز الاعلامي التابع للهيئة_ لقاءً توعويا  ضمن فعاليات برنامج " القضاء والعدالة الانتخابية  " الذي تنظمه الهيئة ويشمل جميع محافظات المملكة.

وبحسب الدكتورة عبير دبابنة عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، فإن هذا البرنامج يهدف الى مأسسة وتعزيز  العلاقة مع جميع شركاء العملية الانتخابية بما فيهم نقابة المحامين الاردنيين ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لما لها  من دور في نجاح العملية الانتخابية بجميع مراحلها.

وبينت أن هذا البرنامج يهدف ايضا الى الاستمرار بنهج الانفتاح وتكريس مبدأ العدالة الانتخابية في الانتخابات التي تديرها الهيئة وتشرف عليها، لذلك تم التركيز على الإطار التنظيمي لمجريات العملية الانتخابية ودور القضاء في حماية العملية الانتخابية وضمانات النزاهة التي تعتمدها الهيئة المستقلة للانتخاب.

وأضاف أنه من الأهمية بمكان أن يتم بحث الإطار الإجرائي لطعون انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في آذار القادم، والنتائج المترتبة على قبول الطعن أو رفضه في محاكم الاختصاص.

ودار في نهاية اللقاء حوار موسع أجابت فيه الهيئة على أسئلة واستفسارات الحضور.