المستقلة للانتخاب تعقد جلسة حوارية مع كلنا الأردن

المستقلة للانتخاب تعقد جلسة حوارية مع كلنا الأردن

 

عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب جلسة حوارية مع هيئة شباب كلنا الأردن، تمحورت حول الإجراءات التي اتخذتها الهيئة و جاهزيتها لإجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر  المقرر إجراؤها في العاشر من تشرين ثاني القادم.
وبين عضو مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب فيصل الشبول أهمية ودور الشباب في المشاركة بالعملية الانتخابية، وأشار إلى أن الشباب  هم من يقودون التغيير.
 وأكد الشبول على جاهزية الهيئة وقدرتها على اجراء  الانتخابات في موعدها، رغم الظروف الوبائية التي يمر بها الأردن والعالم بسبب جائحة كورونا، باتخاذها عددا من  الإجراءات الصحية التي ستضمن سلامة المواطنين والكوادر البشرية المشاركة في الانتخابات. 
وأوضح الأمين العام للهيئة المستقلة للانتخاب الدكتورعواد الكرادشة  أن الهيئة تراكمت لديها الخبرة الكافية واستطاعت الى حد بعيد ان تصدر خبراتها  الى الادارات الانتخابية  الأخرى على المستوى الدولي والاقليمي مشيرا الى ان هيئة شباب كلنا الاردن تعتبر شريكا اساسيا من شركاء العملية الانتخابية .

بدوره بين الفريق الفني في الهيئة المستقلة للانتخاب تحضيرات الهيئة والإجراءات الجديدة المتخذة في ظل الوضع الوبائي والتي انعكست على التعليمات التنفيذية في كل مرحلة ، ومتابعة ورصد جميع المخالفات الواردة إلى الهيئة من الميدان وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا بما يتعلق بالمال الأسود.
كما استعرض  اجراءات الترشح في الدوائر الانتخابية وفتح المقرات وحملات التوعية والتثقيف وتأثيرها على توسيع قاعدة المشاركين في الانتخابات والربط الالكتروني وضمانات النزاهة التي اتبعتها الهيئة والتعليمات التنفيذية الناظمة للدعاية الانتخابية واجراءات يوم الاقتراع.
وفي نهاية اللقاء أشاد مدير عام هيئة شباب كلنا عبدالرحيم الزواهرة بالتطور الكبير الذي حصل في ادارة الهيئة للعمليات الانتخابية، مؤكدا على استمرارية الشراكة مع الهيئة المستقلة للانتخاب .
ودار في نهاية اللقاء حوار موسع اجابت فيه الهيئة على اسئلة واستفسارات وملاحظات الحضور.