المستقلة للانتخاب تطلق مشروع تقييم مراكز الاقتراع والفرز

الاسس الاستراتيجية

 

في ضوء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب  لإجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات ومجلس أمانة عمان، فقد اطلقت  الهيئة  مشروعا  لتقييم مراكز الاقتراع والفرز من خلال دراسة واقع حال  المدارس المستخدمة لهذه الغاية  وذلك  في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

وبحسب  جهاد المومني الناطق الاعلامي للهيئة  فإن مشروع التقييم الميداني لمراكز الاقتراع والفرز يهدف الى التأكد من جاهزية هذه المدارس لاعتمادها كمراكز اقتراع وفرز  لضمان وصول الناخبين الى تلك المراكز بسهولة ويسر.

واضاف أن اطلاق هذا المشروع  سينتج عنه تقارير احصائية تبين تصنيف تلك المدارس من حيث ملائمتها وبيان الاحتياجات الفعلية والعمل على توفيرها من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

واوضح  المومني أن هذه المعايير تم تضمينها لقائمة تحقق لتقوم الفرق المشاركة بعملية المسح باستخدامها لتقييم البيئة الداخلية والخارجية للمركز بالاضافة الى بيئة غرفة الاقتراع بحيث تسهل عملية الاقتراع لكافة فئات المقترعين.

ومن الجدير ذكره أنه من المتوقع الانتهاء من تقييم هذه المراكز مع أواخر الشهر الحالي حيث ستعمل الفرق المشاركة في عملية المسح الميداني على تحليل بيانات (1500) مدرسة وتوظيفها بما يخدم العملية الانتخابية ويساهم في تجويدها.