المستقلة للانتخاب تطلق سلسلة من  الفيديوهات التوعوية 

iec

 

أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب سلسلة من الفيديوهات التوعوية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

وبحسب شرف الدين ابو رمان مدير الاتصال والاعلام والتوعية والتثقيف فإن هذه الفيديوهات تشمل  التعريف بقوانين الادارة المحلية ومجلس أمانة عمان حيث يمكن الوصول اليها عبر موقع الهيئة الالكتروني وصفحة الهيئة المستقلة للانتخاب والقناة الخاصة بالهيئة عبر ( اليوتيوب) ووسائل الاعلام المرئي الراغبة في بثها ،(للإطلاع على الفيديوهات).

وتهدف هذه الفيديوهات الى التعريف بمجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان وادوارهم وشروط الترشح وآلية الانتخاب والاستعلام عن الدائرة الانتخابية عند نشر الجداول وفيديوهات تهدف الى تعزيز المشاركة الشعبية في الانتخابات.

 وأضاف  ابو رمان  أن اطلاق هذه الفيديوهات يأتي  ضمن حملة توعوية كاملة تطلقها الهيئة  خاصة بالانتخابات المقررة  في 22/3/2022  وتشمل الحملة  جلسات حوارية مع كافة الشركاء من مؤسسات المجتمع المدني على مستوى المحافظات  عبر تطبيق زووم ولوحات أعمدة وميادين  ومطويات توعوية تشمل التعريف بالقوانين وإجراءات الهيئة  بهدف زيادة وعي المواطنين بالمشاركة في العملية السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص وممارسة حقوقهم المدنية وتعزيز ثقتهم بالعملية الانتخابية وزيادة التواصل مع الهيئة .