المستقلة للانتخاب ... تطلق خدمة تطبيقات الهواتف الذكية

المستقلة للانتخاب ... تطلق خدمة تطبيقات الهواتف الذكية

المستقلة للانتخاب ... تطلق خدمة تطبيقات الهواتف الذكية

أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب خدمة تطبيقات الهواتف الذكية بهدف التسهيل على المواطنين وتوفير المعلومة الدقيقة بكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية ، ويأتي هذا الإجراء في ضوء استعدادات الهيئة والتحضير لاجراء الانتخابات النيابية والمقرر اجراؤها في العشرين من الشهر الحالي .

وبحسب الناطق الاعلامي للهيئة جهاد المومني  يستخدم هذا التطبيق من خلال ادخال الرقم الوطني للناخب بحيث يستطيع معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية بكافة مراحلها ، كما يمكن استخدام الخرائط للوصول الى مراكز الاقتراع ، بالاضافة الى معرفة أسماء القوائم المترشحة وشعاراتها وأرقامها وأسماء المترشحين في تلك القوائم وأي معلومة عن الدائرة الانتخابية من خلال هذا التطبيق .

كما وتهدف الهيئة من خلال هذا التطبيق الى توظيف التكنولوجيا في العملية الانتخابية وتشجيع المواطنين وتحفيزهم على المشاركة في صنع القرار ، لإيمان الهيئة بأن التطبيق السليم للتكنولوجيا في الانتخابات من الممكن أن يرفع من مستوى الكفاءة الادارية ويحد من التكلفة طويلة الأمد ويزيد الشفافية ، ويساعد في اتمام مختلف جوانب العملية الانتخابية . وبإمكان المواطنين استخدم هذا التطبيق من خلال الرابط التالي :

Android: https://goo.gl/eWRFGI

IOS: https://goo.gl/fl0SxZ
#الاردن_ينتخب