المستقلة للانتخاب تطلق حملة توعوية للترشح للانتخابات البلدية واللامركزية 2017

المستقلة للانتخاب تدعوا مرشحي غرف التجارة الى توخي الحذر في اعلاناتهم

أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب حملة توعوية لمرحلة الترشح للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات 2017 ، بهدف التعريف بإجراءات الترشح، والمقررة في الفترة من 3 _ 5/7/2017 .

وأكد الناطق الإعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني أن الهيئة  حرصت على اطلاق هذه الحملة التوعوية والتي ، تشمل شروط الترشح والاوراق الثبوتية المطلوبة وعددمن المعلومات الأساسية المتعلقة بهذه المرحلة، وتهدف الى توعية راغبي الترشح من خلال وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، والموقع الالكتروني الخاص بالهيئة وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال طباعة البروشورات واصدار الفيديوهات التوضيحية الخاصة بإجراءات الترشح للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، كما سيتم تزويد راغبي الترشح بكتيبات تشمل كافة المعلومات والوثائق المطلوبة منهم .

وأوضح المومني أن التوعية بهذه المرحلة تأتي ضمن جدول زمني للتوعية يعتمد على المراحل الانتخابية وفق المدد الزمنية بحيث تستبق المرحلة لاعداد وتثقيف المرشحين والناخبين لها.داعياً في الوقت ذاته أن من لديه رغبة او استفسار الاتصال على الرقم  (117100) لتقديم كافة المعلومات بكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية.

وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قد حدد يوم الخامس عشر من شهر آب 2017 موعدا للاقتراع لانتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات.