المستقلة للانتخاب تشارك في ورشة حوارية في الأغوار الجنوبية

iec

 

شاركت الهيئة المستقلة للانتخاب في الورشة الحوارية التي نظمتها ودعت إليها جمعية ملتقى الأغوار الجنوبية تحت عنوان  الانتخابات والمشاركة في صنع القرار.التي حضرها جمع غفير من ابناء المجتمع المحلي في لواء الأغوار الجنوبية. 

وأكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني على استقلالية الهيئة ووقوفها على مسافة واحدة من الجميع مرشحين وناخبين موضحا أن الهيئة لا سلطان لاحد عليها وانها لا تتعرض لأية ضغوطات من اي جهة كانت.

واضاف المومني ان الهيئة تطبق المعايير الدولية في النزاهة والشفافية والحياد ولكن من يخسر الانتخابات يحاول ان يشكك بمجريات العملية الانتخابية ويوجه أصابع الاتهام الي أجهزة الدولة وبضع اللوم عليها.

واضاف المومني بأن المواطن هو أداة التغيير وعلينا أن نذهب إلى التغيير ولا ننتظر ان يأتي إلينا وان صناديق الاقتراع هي الحكم وان المشاركة في الانتخابات هي مسؤولية وطنية يتحملها الجميع وهي واجب علينا أن نؤديه وحق لنا علينا أن ناخذه. 

كما استعرض المومني خلال اللقاء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان وإجراءات وضمانات النزاهة المتبعة من قبل الهيئة والتي تثبت شفافيتها فعلا وليس قولا.

 وقدم المومني شرحا مفصلا للتقويم الانتخابي من مرحلة اعداد جداول الناخبين وشرح بالتفصيل كيفية التصويت يوم الاقتراع مؤكدا مؤكدا ان جمبع هذه المراحل تتم وفقا للقانون وبمنتهى الشفافية وان اي حديث عن التلاعب او هندسة الانتخابات محض افتراء وياتي في سياق حملات التضليل التي تستهدف مكانة الدولة الاردنية وتستند الي التشكيك والاشاعة. 

ودار في نهاية اللقاء حوار موسع أجاب فيه المومني على أسئلة واستفسارات الحضور.