المستقلة للانتخاب تستضيف اللقاء الختامي لمشروع دعم الدورة الانتخابية

المستقلة للانتخاب تستضيف اللقاء الختامي لمشروع دعم الدورة الانتخابية

عُقد في مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب اجتماع اللجنة التوجيهية الختامي لمشروع دعم الدورة الانتخابية الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من قبل برنامج الامم المتحدة الانمائي .

وترأس الاجتماع معالي الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة بصفته رئيس اللجنة التوجيهية للمشروع وبحضور سعادة سفير الاتحاد الاوروبي في الاردن (أندريا فونتانا ) وسعادة المدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في الاردن (سارة فيرير).

وثمن الكلالدة دعم الاتحاد الأوروبي للهيئة المستقلة للانتخاب منذ انطلاق عملها حتى اليوم مؤكداً على ضرورة  استمراره لمدة أربع سنوات قادمة اعتباراً من عام 2017 خصوصاً وأن الهيئة تستعد لإجراء الانتخابات البلدية واللامركزية في صيف هذا العام.

وأشاد الكلالدة بعمل المشروع مع الهيئة من أجل تطوير قدرتها وتعزيز علاقتها بالشركاء والعمل مع الجهاز القضائي في مجال النزاعات الانتخابية ودعم الهيئة في التوعية والتثقيف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بدوره استعرض الدكتور علي الدرابكة أمين عام الهيئة بصفته رئيس اللجنة الفنية للمشروع اهداف المشروع والانشطة الرئيسة وتقييم عام للمشروع على مدى السنوات الأربع الماضية، ومساهمة المشروع بتعريز الثقة بالعملية الانتخابية.

كما قدم السيد ريتشارد جامبرز مدير المشروع وكبير خبراء مستشاري برنامج الامم المتحدة الانمائي عرضاً تفصيلياً حول انشطة المشروع وما تحقق في ضوء جملة من مؤشرات الأداء والمخرجات المتوقعة.

بدوره أكد سعادة السفير اندريا فونتانا على أولويات العمل في المرحلة القادمة وضرورة تعزيز وتمكين المرأة والشباب كناخبين ومرشحين بالاضافة الى تعزيز العمل الحزبي.

كما أكدت سعادة المدير القطري سارة فيرير على استمرار دعم برنامج الامم المتحدة الانمائي للهيئة المستقلة للانتخاب في الفترات القادمة وخاصة بما يتعلق بتمكين المرأة والأحزاب السياسية مثمنة جهود الهيئة وانجازتها.

وحضر اللقاء اصحاب السعادة المفوضين والناطق الاعلامي ومدراء الادارات ورؤساء الاقسام المعنيين في الهيئة، علماً بان المشروع كان قد بدء رسمياً  في شهر 12/2012 ولغاية 15/3/2017.