المستقلة للانتخاب تبحث التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية

المستقلة للانتخاب تبحث التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية

بحثت الهيئة المستقلة للانتخاب التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الإعلاميين والصحفيين، حيث أكد الدكتور خالد الكلالدة على أهمية ودور الإعلام في نجاح العملية الانتخابية بمراحلها كافة، وخصوصا في مرحلة التوعية والتثقيف وتشكيل الرأي العام، كما أنه يعتبر احدى ضمانات نزاهة العملية الانتخابية.

كما أكد الكلالدة حرص الهيئة على الاستمرار في نهج الانفتاح على كافة وسائل الإعلام واشراكها في صياغة ومراجعة التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الإعلاميين والصحفيين لتغطية الانتخابات المقبلة تطبيقا للنهج التشاركي الذي تلتزم به الهيئة .

 جاء ذلك خلال لقاء  عقدته الهيئة مع  عدد من الإعلاميين والصحفيين بهدف مراجعة التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الصحفيين والإعلاميين العاملين في المؤسسات المرئية والمسموعة والمقروءة لتغطية مجريات العملية الانتخابية.

وناقش الإعلاميون والصحفيون التعليمات التنفيذية الخاصة  باعتمادهم وأبدوا ملاحظاتهم عليها لتتم دراستها من قبل الهيئة قانونيا وفنيا، والأخذ بالممكن منها وبما يساهم في تجويد العملية الانتخابية، كما سترسل الهيئة التعليمات التنفيذية لكافة وسائل الإعلام لأخذ التغذية الراجعة منهم قبل اعتمادها بشكل نهائي.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركائها في العملية الانتخابية، حيث سبق للهيئة أن عقدت عدة لقاءات مع الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني وكتاب الأعمدة والمواقع الالكترونية والمراقبين المحليين والدوليين.