المستقلة للانتخاب : انطلاق مرحلة الدعاية الانتخابية

المستقلة للانتخاب تعلن عن توفير الخط الساخن للإجابة على استفسارات إجراءات الترشح

 

أعلن الناطق الإعلامي في الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني عن انطلاق  مرحلة الدعاية الانتخابية للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر،  وذلك وفقاً لأحكام  المادة (20)، الفقرة (أ) من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (6) لسنة 2016 وتعديله والتي تنص : " تكون الدعاية الانتخابية حرة وفقاً لأحكام القانون ويسمح القيام بها من تاريخ بدء الترشح المادة (14) من هذا القانون وتنتهي قبل أربع وعشرين ساعة من اليوم المحدد للاقتراع.

وبين المومني أنه يمنع  فتح المقرات الانتخابية الخاصة بالقوائم والمرشحين الا بعد  الحصول على موافقة  رئيس لجنة الانتخاب في الدائرة الانتخابية، من خلال تعبئة نموذج طلب فتح مقر انتخابي وتقديم تعهد التزام بالشروط الصحية، حيث قامت الهيئة بنشر النموذج المعتمد  والتعهد الخاص بذلك على موقعها الالكتروني.

ووفقا لأحكام المادة 8 من التعليمات التنفيذية الخاصة باحكام الدعاية الانتخابية وحفاظاً على الصحة والسلامة العامة، يلتزم المرشحون عند فتح المقرات الانتخابية الخاصة بهم بما يلي:- 

أ. توفير مواد التعقيم داخل المقر الانتخابي، وعدم السماح لاي شخص بدخول المقر الانتخابي دون الالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة بما في ذلك ارتداء الكمامات .

ب. عدم الدعوة للاجتماع بالناخبين أو المواطنين بما يزيد عدد الحضور على مساحة المقر المحددة والموافق عليها من الهيئة.

ج. عدم تقديم الاطعمة بمختلف اشكالها أو المشروبات باستثناء تقديم الماء بعبوات صغيرة  داخل المقر الانتخابي بما يتواءم ومتطلبات الصحة والسلامة العامة.

د. التباعد بين المقرات الانتخابية، بحيث لا تقل المسافة بين المقر الانتخابي والاخر عن مائتي متر، وبما يضمن عدم التزاحم أمام المقرات الانتخابية.
.
هـ. عدم افتتاح المقر الانتخابي قبل الحصول على موافقة من رئيس لجنة الانتخاب على النموذج المعد من الهيئة لهذه الغاية مرفقا به تعهدا خطيا موقعا من المرشح أو المرشحين بالالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة المحددة من الجهات المختصة.

للإطلاع على النماذج:

- طلب فتح مقر انتخابي.

-تعهد التزام بالشروط الصحية والسلامة العامة.