المستقلة للانتخاب : إنطلاق أعمال الورشة التعريفية بقانون الانتخاب

المستقلة للانتخاب : إنطلاق أعمال الورشة التعريفية بقانون الانتخاب

 

إنطلقت اليوم في الهيئة المستقلة للانتخاب وبالتعاون مع المعهد الانتخابي الأردني، أعمال الورشة التعريفية الخاصة بقانون الانتخاب الجديد، على المستوى الداخلي لموظفي الهيئة بهدف التوعية والتثقيف وعكس الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية لجميع مراحلها وبما يتوافق مع القانون.

وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة  خلال افتتاحه أعمال الورشة على أهمية نشر التوعية والتثقيف الانتخابي في أوساط موظفي الهيئة  وشرح مضامين قانوني الانتخاب والاحزاب ومن ثم الانطلاق الى شركاء العملية الانتخابية بهدف تعزيز المشاركة في الانتخابات ودعم مسيرة الاصلاح الديمقراطي.

وتناولت الورشة والتي تستمرلمدة اسبوع العديد من المحاور المتعلقة  بالإطار القانوني الناظم للعملية الانتخابية من حيث تقسيم الدوائر الانتخابية وتوزيع المقاعد والتسجيل والترشح واستخراج النتائج.

هذا وستقوم الهيئة بتنفيذ حملة توعية وتثقيف والعمل على نشرها  على نطاق واسع وصولا الى جميع فئات المجتمع بهدف توعية المواطنين وتمكينهم من ممارسة حقوقهم في الانتخاب، من خلال عقد ورش العمل اللقاءات الحوارية التي ستتناول المفاهيم الاساسية لقوانين الانتخاب والاحزاب السياسية مما يساهم في زيادة المعرفة بالاطار الانتخابي.