المستقلة للانتخاب: إنتهاء فترة تقديم الطلبات الشخصية في جداول الناخبين الأولية

الاسس الاستراتيجية

 

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن انتهاء فترة تقديم الطلبات الشخصية على جداول الناخبين الاولية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان .

ووفقا للقانون فإنه يحق لكل ناخب وجد خطأ في البيانات الخاصة به المدرجة في الجداول الاولية للناخبين أو وجد خطأ في تحديد مركز الاقتراع الخاص به، ولكل شخص لم يدرج اسمه في الجداول الاولية للناخبين، أن يتقدم بطلب خطي لدى أي مكتب أحوال مدنية وجوازات في المملكة، لتصحيح الخطأ في بياناته او لتعديل مركز الاقتراع الخاص به، أو لادراج اسمه في الجداول، حسب النموذج المعد لهذه الغاية، خلال عشرة أيام من اليوم التالي لتاريخ عرض رؤساء لجان الانتخاب الجداول الاولية للناخبين.

علماً أنه يتوجب على دائرة الأحوال المدنية والجوازات  أن تفصل في الطلبات الشخصية  المقدمة اليها أولا بأول خلال عشرة أيام من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة عرض الجداول الأولية.
وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد عرضت على موقعها الالكتروني  وفي مقار لجان الانتخاب جداول الناخبين الاولية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، وذلك استنادا لاحكام المادة (36) من قانون الادارة المحلية رقم  22 لسنة 2021، والمادة (6) من قانون أمانة عمان، رقم 18 لسنة 2021، حيث بلغ عدد الطلبات الشخصية (  11957) طلبا.

- ملخص عدد طلبات الاعتراض (الشخصي ، على الغير)