المستقلة للإنتخاب و(جهد) يختتمان الورشة الاولى لمشروع بناء قدرات العاملين مع الشباب لاقليمي الوسط والشمال 

المستقلة للإنتخاب و(جهد) يختتمان الورشة الاولى لمشروع بناء  قدرات العاملين مع الشباب لاقليمي الوسط والشمال 

اختتمت الهيئة المستقلة للانتخاب من خلال المعهد الانتخابي الأردني، وبالشراكة مع الصندوق الأردني الهاشمية للتنمية البشرية( جهد)، الورشة الأولى من تدريب المدربين، بهدف تمكين العاملين مع الشباب من مدراء مراكز الأميرة بسمة للتنمية البشرية في اقليمي الشمال والوسط وتزويدهم بالمعارف والأدوات التي تمكنهم من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع  بناء قدرات اللجان الشبابية المنتخبة المنتسبة للصندوق.


واشتمل التدريب في يومه الاول على شرح لأهداف المشروع  ودور الهيئة في تمكين الشباب والعاملين معهم، والتعريف بأبرز مضامين قانون الانتخاب رقم ٤ لسنة ٢٠٢٢، مثل نظام التمثيل النسبي، نسبة الحسم / العتبة، والية تشكيل القوائم، وشروط الترشح للانتخابات، وجداول الناخبين وتعديلات القانون حول الاقتراع بناءً على مكان الاقامة الدائم،  اضافة الى تقسيم الدوائر الانتخابية، وعدد المقاعد المخصصة للدوائر الانتخابية، وضمانات النزاهة في العملية الانتخابية، ومضامين قانون الاحزاب السياسية رقم ٧ لسنة ٢٠٢٢.


كما شمل التدريب توعية المشاركين بمضامين قانون الاحزاب السياسية، ومفهوم الحزب، والمواد التي تحمي المنتسبين للأحزاب، وشروط الانتساب للأحزاب وتأسيسها، ونظام تنظيم ممارسة الانشطة الحزبية في مؤسسات التعليم العالي.


واشتمل اليوم الثاني من التدريب، على ارشادات خاصة في استخدام الدليل التدريبي، وآليات تنفيذ الانشطة التفاعلية في التدريبات مع الشباب، وطريقة تلقي الاستفسارات والاجابة عليها.


واعلن الجانبان انهما بصدد اطلاق المرحلة الثانية من المشروع، ليشمل بناء قدرات الشباب في المحافظات المنتسبين لمراكز الاميرة بسمة والبالغ عددها ٥١ مركزا.