الكلالدة يلتقي المراقبين الدوليين 

الكلالدة يلتقي المراقبين الدوليين 

 

التقى رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة اليوم عددا من المراقبين الدوليين الضيوف المشاركين في الرقابة على انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها يوم الثلاثاء القادم الموافق 22 آذار الجاري.

وأكد الكلالدة حرص الهيئة المستقلة للانتخاب على  اتاحة المجال أمام جميع الجهات  الرقابية الراغبة في الاطلاع على سير مختلف مراحل العملية الانتخابية ومراقبتها وتوفير ما من شأنه تسهيل مهام هذه الجهات .

وأضاف أن الرقابة على الانتخابات هي جزء من ضمان نزاهة العملية الانتخابية لما توفره للهيئة من تقييم موضوعي لأداء الهيئة  وتسليط الضوء على أية مخالفات قد ترافق العملية الانتخابية لتتم معالجتها لأولا بأول.

 كما واستعرض الكلالدة آخر استعدادات الهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان موضحا أعداد الناخبين والمرشحين وعداد المقاعد المخصصة لرئاسة البلدية وعضوية المجلس البلدي وعضوية مجلس المحافظة بالاضافة الى المقاعد المخصصة للنساء واعداد ومراكز الاقتراع وصناديق الاقتراع وآلية احتساب واستخراج النتائج .
  
يذكر أن عدد الجهات الرقابية الدولية المعتمدة للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان بلغ (11) جهة رقابية، وعدد المراقبين الدوليين الضيوف (137) مراقبا.

الكلالدة يلتقي المراقبين الدوليين 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلالدة يلتقي المراقبين الدوليين