الكلالدة يفاجىء اجتماع لنقابة المعلمين فرع جرش

الكلالدة يلتقي نقابة المعلمين (فرع الكرك)

فاجأ الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم نقابة المعلمين _ فرع جرش_ بحضوره اجتماعاً دعا له الفرع احتجاجاً على آليات اختيار لجان الاقتراع والفرز في المحافظة.

 وأوضح الكلالدة أن إجمالي عدد العاملين مع الهيئة من وزارة التربية في محافظة جرش بلغ (578) منهم (482) معلم ومعلمة أي ما يقارب 84% من إجمالي عدد العاملين.

وأكد الكلالدة على اعتزازه بالكادر التعليمي التابع لوزارة التربية والتعليم وعلى ارتفاع سوية التنسيق ما بين الهيئة المستقلة والوزارة مؤكداً ان ما قامت به نقابة المعلمين_ فرع جرش_ هو دليل حرص النقابة على حقوق مكتسبيها وعلى متابعتها لمطالبهم المباشرة.

وبين الكلالدة خلال الاجتماع أن الهيئة قد اعتمدت أسساً معينة لاختيار  العاملين في لجان الاقتراع والفرز، بحيث يشترط فيمن يتم اختياره أن لا يكون من أقارب أحد المترشحين، وأن الاولوية في الاختيار لأولئك الذين شاركوا في لجان انتخابية سابقة وسبق لهم العمل مع الهيئة دون أن ترد عليهم أية ملاحظات خلال فترة عملهم، وتم توزيع احصائيات لأعداد العاملين في لجان الاقتراع والفرز في جرش ونسبة المعلمين منهم، كما تم توزيع معايير الاختيار ورقياً على أعضاء النقابة ليتكمنوا من معرفة أسس الاختيار.

وكانت مطالب المعلمين في جرش  قد تمحورت حول عدد العاملين في اللجان الانتخابية من المعلمين، وتوضيح آليات وأسس اختيار العاملين في لجان الانتخاب، والشكوى من اختيار الاعضاء من الدرجات الدنيا بدلا من العليا.

ودار نقاش موسع بين رئيس الهيئة والمعلمين من اعضاء النقابة الذين ثمنوا هذه الخطوة من رئيس الهيئة بالزيارة المفاجئة والاستماع لهم حيث وعدهم بمتابعة كافة أشكال مطالبهم.

يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب قد قامت باختيار 70 ألف موظف ممن انطبقت عليهم شروط العمل مع لجان الاقتراع والفرز وأخضعتهم لتدريب عملي على كيفية التعامل مع مجريات الانتخابات البلدية واللامركزية والمقرر عقدها في 15 آب المقبل .