الكلالدة يعرض على الاحزاب السياسية مواصفات المنح الدراسية المقدمة وشروطها

الكلالدة يعرض على الاحزاب السياسية مواصفات المنح الدراسية المقدمة وشروطها

 

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حرص الهيئة المستقلة للانتخاب على دعم الاحزاب السياسية لمواصلة المسيرة  الديمقراطية الاردنية، وذلك خلال لقاءه عددا من الأمناء العامين وممثلي الأحزاب السياسية الأردنية في مبنى الهيئة.

واستعرض الكلالدة خلال اللقاء  آلية استحداث الهيئة  لبرنامج الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية وادارتها بالتعاون مع الجامعة الاردنية والذي يعتبر الاول من نوعه على مستوى المملكة والمنطقة العربية بشكل عام.

كما وأكد الكلالدة حرص الهيئة المستقلة للانتخاب على تخصيص مقاعد ومنح دراسية في المعهد الانتخابي الاردني لمنتسبي الاحزاب السياسية للحصول على درجة الدبلوم العالي في الدراسات الانتخابية وادارتها ضمن شروط تنافسية وذلك للدفع بالحياة الحزبية الى الأمام بتخصيص عدد من المنح خاص بالأحزاب ومنتسبيها ضمن شروط تنافسية 
 
وبحسب الكلالدة فإن هذا  البرنامج يهدف الى تزويد الدارسين بفكرة  عامة عن الانتخابات من خلال سياق الحوكمة الديمقراطية وتاريخ التجارب الانتخابية المتنوعة وادارة العملية الانتخابية وفق أسس ومعايير محددة.

كما استعرض الكلالدة آلية تقديم الطلبات للحصول على المنح الدراسية والوثائق المطلوبة عند القبول وأسس وشروط الحصول على المنحة بشكل عام  بالاضافة الى الخطة الدراسية للبرنامج والتدريب العملي للجوانب الإجرائية في إدارة العملية الانتخابية 

وبين الكلالدة أن انه سيتم قبول الطلبة في هذا البرنامج وفق شروط ومعايير وضعها المعهد الانتخابي في  الهيئة المستقلة للانتخاب وذلك بالتعاون مع كلية الامير حسين للدراسات الدولية على أن يكون مبنى الهيئة المكان المخصص للتدريس العملي والنظري. علماً أن النية تتجه لتجديد هذه المنح لكل سنة دراسية قادمة والاتصالات لتأمين التمويل بلغت مراحلها النهائية.

ودار خلال اللقاء نقاش موسع أجاب فيه الكلالدة على أسئلة واستفسارات الحضور .

يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب والجامعة الاردنية – كلية الامير حسين للدراسات الدولية – وقعتا اتفاقية تعاون مع جامعة " جامعة سانت آنا- الايطالية  " بهدف الاستفادة من خبراتها في مجال المناهج التعليمية الخاصة بالانتخابات.