الكلالدة : الربط الإلكتروني أحد معايير النزاهة في الانتخابات

الكلالدة: الإعلام شريك رئيسي في العملية الانتخابية

أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن الربط الإلكتروني يعتبر أحد معايير النزاهة والشفافية في العملية الانتخابية وضمان نجاحها مشيداً بالوقت ذاته بالجهود المبذولة من قبل فرق الربط الالكتروني واثرها الواضح في تعزيز ثقة المواطن بدقة وسير اجراءات العملية الانتخابية بكافة مراحلها.

جاء ذلك  خلال افتتاحه ورشة عمل رؤساء ومشرفي الربط الإلكتروني في الهيئة المستقلة للانتخاب في جميع الدوائر الانتخابية في المملكة، وذلك في ضوء استعدادات الهيئة للانتخابات البلدية واللامركزية 2017 .

وتحدث محمود الزبن مدير مديرية انظمة المعلومات في الهيئة عن تجهيز البنية التحتية وبناء نظام معلومات انتخابي مع ضرورة ربط جميع الدوائر الانتخابية بمديرية تكنولوجيا المعلومات في الهيئة.

بدورها أكدت ربى العمري مدير إدارة مركز الملكة رانيا العبدلله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات في وزارة التربية والتعليم على التنسيق والتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب في هذا المجال للاسهام قدما في تجويد وتطوير العملية الانتخابية.

وتناول طارق جرادات منسق الربط اللإكتروني في الهيئة آلية عمل رؤساء ومشرفي الربط الالكتروني والمهام الموكلة لديهم.

من جهته تطرق علي الجنيدي منسق عام التدريب الى أهمية تقييم عمل الهيئة وتدريب الكوادر البشرية وتاهيلها بالشكل الذي يضمن اعلى معايير الدقة والشفافية.