الكلالدة: البناء على ما تم إنجازه في الانتخابات النيابية 2016

الكلالدة : البناء على ما تم انجازه في الانتخابات النيابية 2016

التقى د.خالد الكلالده رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في مكتبه البارونه جوزيت دوريو. عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وعضو مجلس اوروبا خلال زيارتها للمنطقة حيث اطلعت على استعدادات الهيئه للانتخابات البلديه ومجالس المحافظات. كما تم مناقشة امكانية التعاون بين مجلس اوروبا والهيئة المستقلة والاستفادة من التجربة الفرنسية في مجال اللامركزية.

واستعرض الكلالدة الخطط التي تعمل عليها الهيئه لتحفيز مشاركة المرأة والشباب في الحياة السياسية وتفعيل دور الاحزاب في العملية الانتخابية، مؤكداً حرص الهيئه على التقدم في سير العملية الانتخابية وتعزيز ثقة الناخب الاردني فيها، وان الهيئة حريصة على تقديم كافة ضمانات النزاهة في الانتخابات المقبلة بناءً على ما تم انجازه في الانتخابات النيابية السابقة لعام 2016 والتي شهدت اشادة واسعة من الجهات الرقابية المحلية والدولية.

وعلى صعيد منفصل التقى الكلالدة بنائب أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي المهندس علي ابو السكر ، حيث استعرض الكلالدة خلال اللقاء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب وضمانات النزاهة التي اتخذتها للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات المقبلة، ابتداءً من عرض جداول الناخبين وحتى انتهاء عملية الاقتراع والفرز واعلان النتائج النهائية، مؤكدا حرص الهيئة على الحياد في العملية الانتخابية والوقوف على مسافة واحدة من الجميع ترسيخاً لمبادئ الهيئة في النزاهة والشفافية والحياد .