الكلالدة: الإعلام شريك رئيسي في العملية الانتخابية

الكلالدة: الإعلام شريك رئيسي في العملية الانتخابية

أكد الدكتور خالد اكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن الاعلام شريك رئيسي وعامل مهم من عوامل نجاح العملية الانتخابية. جاء ذلك خلال لقاءه عددا من رؤساء تحرير وناشري المواقع الالكترونية ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركائها .

وبين الكلالدة ان الاعلام تقع على عاتقه مسؤوليتي الرقابة على الهيئة والشراكة في التوعية فيما يتعلق بالعملية الانتخابية بكافة مراحلها، منوها في الوقت ذاته أن الاعلام هو عين المواطنين على اجراءات الهيئة في التعامل مع اي قضية لها علاقة بالشأن الانتخابي وانه مدعو الى تصحيح بوصلة الهيئة اذا راى بأنها قد حادت عن المسار.

واضاف أن الهيئة عملت على تقييم المدربين فيما يخص كوادر ومنظومة الربط الالكتروني كما قامت بتنفيذ برنامج شامل لتقييم المدربين على اجراءات العملية الانتخابية.

وبين أن الهيئة عقدت العديد من الدورات التدريبية للموظفين بهدف اكسابهم المهارات اللازمة التي تحتاجها طبيعة عمل الهيئة كاللغة الانجليزية ومهارات القيادة، بالاضافة الى عقد دورات تدريبية للقطاعات الشبابية في الاحزاب السياسية الاردنية شملت ادارة النزاعات واستراتيجيات التفاوض والصراع والتوسط لشركاء العمليات الانتخابية.